الكرة الذهبيةسوق الانتقالات الإسباني

بث مباشر..مشاهدة حفل الكرة الذهبية Ballon d’Or 2022 اليوم يلا لايف

يقدم لكم ميركاتو داي تغطية في بث مباشر لحفل الكرة الذهبية Ballon D’or 2022، النسخة الـ 66، لتسليم جائزة أفضل لاعب في العالم عن الموسم الكروي 2022/2021 من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية العريقة.

أقيم حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2022 (النسخة 66 في تاريخ الجائزة) على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر 2022.

انطلق الحفل المرتقب بداية من الساعة 19:00 مساء بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت وسط أوروبا وشمال أفريقيا، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

أبرز أحداث حفل الكرة الذهبية 2022

تغير نظام جائزة الكرة الذهبية من فرانس فوتبول بمنحها لأفضل لاعب خلال الموسم الكروي بدلاً من العام الميلادي، في محاولة لتقليل الانتقادات اللاذعة التي تتعرض لها المجلة، وإضافة المزيد من النزاهة بعد التشكيك في مصداقيتها من قبل الجمهور والنقاد الرياضيين خاصةً خلال فترة اتحادها مع الفيفا.

تصدر المهاجم الدولي الفرنسي، وهداف نادي ريال مدريد، وأحد الهدافين التاريخيين للدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا «كريم بنزيمة» الاسماء المرشحة لنيل الكرة الذهبية Ballon D’or عن الموسم الكروي الماضي بسبب ما قدمه من مستوى رفقة ناديه ومنتخب بلاده.

وتسبب كريم بنزيمة في تتويج فرنسا ببطولة دوري الأمم الأوروبية للمنتخبات، وفاز بلقبي هداف دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني.

وساهم بنزيمة في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخ النادي الملكي، حيث قلبت أهدافه الطاولة على أندية باريس سان جيرمان، تشيلسي ومانشستر سيتي – على الترتيب، خلال مشوار الفريق في الأدوار الاقصائية للبطولة، قبل تجاوز ليفربول في النهائي.

من هم منافسي بنزيمة على الكرة الذهبية 2022؟

نافس بنزيمة – بطل هذه السهرة – المهاجم الدولي البولندي «روبرت ليفاندوفسكي» على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 بعدما قاد بايرن ميونخ لتحقيق لقب الدوري الألماني بالاضافة لقيادة بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2022، وفوزه بلقب هداف الدوري الألماني.

وبرز كذلك النجم السنغالي ساديو ماني بفضل قيادة بلاده للفوز بكأس أمم أفريقيا 2021 للمرة الأولى في التاريخ، وتسجيل بعض الأهداف المؤثرة في طريق الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2022 على حساب مصر.

كما تواجد النجم المصري محمد صلاح في قائمة المرشحين بفضل الاداء الثابت له مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، بالاضافة إلى صانع الألعاب البلجيكي ونجم مانشستر سيتي الأول «كيفين دي بروينه».

ما القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية؟

تم نقل الحفل في بث مباشر عبر قناة بي ان سبورتس الإخبارية، التابعة لمجموعة beIN Sports وقناة أون تايم سبورتس المصرية.

كما تم نقل الحفل عبر قناة ليكيب تيفي الفرنسية التابعة للصحيفة، والتي يمكن إلتقاطها عبر القمر الصناعي الأوروبي هوتبورد 13 شرقا، وأسترا 19 شرقًا.

جدير بالذكر غياب آخر متوج بالجائزة، وصاحب 7 كرات ذهبية ليونيل ميسي عن قائمة 30 إسم المرشحين للجائزة لهذا العام، في حدث فريد من نوعه ويحدث لأول مرّة منذ أكثر من عقدين من الزمن.

تسجيل حفل الكرة الذهبية من بث مباشر beIN

أخبار أخرى