الأخبار الرياضيةالكرة الذهبية

الجائزة باقية في برشلونة.. ايتانا بونماتي تحقق الكرة الذهبية للسيدات 2023

أبقت اللاعبة الإسبانية ايتانا بونماتي الكرة الذهبية للسيدات داخل برشلونة وتوجت بنسخة 2023، لتفرض سيطرة إسبانيا على الجائزة للعام الثالث على التوالي.

واصبحت ايتانا ثاني أصغر امرأة (25 عاماً و285 يوماً) تفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ تقديمها في عام 2018 بعد الفائزة الأولى النرويجية آدا هيغربرغ (23 عاماً و186 يوماً).

وكانت الإسبانية ولاعبة برشلونة أليكسيا بوتياس توجت بآخر نسختين بالكرة الذهبية 2021 و2022، وجاءت ايتانا لتُبقي الجائزة في برشلونة للعام الثالث توالياً، واصبحت إسبانيا أول دولة تُنتج فائزين مختلفين بجائزة الكرة الذهبية للسيدات.

وفازت أيتانا بونماتي بأول جائزة لها بالكرة الذهبية للسيدات بعد نجاحها في تحقيق كأس العالم مع إسبانيا، وتفوقت على  اللاعبات الإنجليزيات ماري إيربس وجورجيا ستانواي وراشيل دالي وميلي برايت في النسخة الخامسة من الجائزة.

وقالت أيتانا بعد التتويج بالجائزة: “أنا فخورة جدًا بحصولي على الكرة الذهبية الليلة. لقد كان مستوى فريدًا من نوعه من حيث كرة القدم. إنها جائزة فردية ولكن كرة القدم هي رياضة جماعية”.

وأكملت: “هذه الجائزة لزملائي في الفريق، والجهاز الفني، وجميع المشاركين في برشلونة، وجميع زملائي في الفريق الدولي أيضًا. لم أكن لأكون هنا بدونهم، ولم أكن لأحقق نفس النجاح بفضلهم”.

الجائزة باقية في برشلونة.. ايتانا بونماتي تحقق الكرة الذهبية للسيدات 2023

وتابعت أيتانا: “شكرًا جوان لابورتا على إيمانه. برشلونة أحد الأندية المتميزة. أود أن أشكر عائلتي التي هي جزء من نجاحي، والدي”.

واختتمت: أخيرًا تهانينا لجميع المرشحين. كلهم قدوة رائعة وملهمون، لدينا مسؤولية داخل وخارج الملعب. استمروا في النضال من أجل عالم أفضل وسلمي وأكثر مساواة”.

مقالات ذات صلة