الأخبار الرياضيةالكرة الذهبية

ليونيل ميسي يواصل كتابة التاريخ ويتوج بالكرة الذهبية 2023

واصل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي كتابة التاريخ وتوج بجائزة الكرة الذهبية بالون دور للمرة الثامنة في تاريخه اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023.

وقدم جائزة الكرة الذهبية إلى ميسي رئيس ناديه الجديد في أميركا “إنتر ميامي” ديفيد بيكهام الذي أكد خلال الحفل أنه سيجهز لاحتفالية رائعة حين يعود ليو إلى أميركا.

وكان ليونيل ميسي يبلغ من العمر 22 عاماً عندما فاز بأول جائزة له في عام 2009، وبعد 14 عاماً حصل على الجائزة الثامنة وهو على أبواب عامه الـ37.

ويأتي تتويج ميسي بالكرة الذهبية الثامنة بعد قيادته منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 في قطر الشتاء الماضي، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها بالبطولة التي أنهت انتظار راقصي التانجو لمدة 36 عاماً.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً هدفين في المباراة النهائية للمونديال ضد فرنسا في ديسمبر 2022 والتي انتهت بالتعادل 3-3 بعد الوقت الإضافي، وسجل في ركلات الترجيح واختير أفضل لاعب في المباراة.

وتنافس ميسي مع إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي وزميله السابق في باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بالإضافة إلى 26 مرشحاً آخر للفوز بالجائزة.

وفي موسم فوز باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، لعب ميسي 41 مباراة خلال موسم 2022/23، وسجل 21 هدفاً وقدم 20 تمريرة حاسمة.

ميسي والكرات الذهبية الثامنة

وسجل ميسي هدفين في دور المجموعات بكأس العالم، وسجل في مباريات خروج المغلوب ضد أستراليا وهولندا وكرواتيا، ثم في المباراة النهائية، واحتل المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين برصيد سبعة أهداف وحصل على أفضل لاعب في البطولة.

وبعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في صيف 2023، انتقل ميسي إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم في صفقة انتقال مجانية.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو هو ثاني أكثر لاعب تتويجاً بالكرة الذهبية بعد ميسي ولكنه لم يترشح للنسخة الحالية 2023، وهي المرة الأولى التي لا يترشح فيها للجائزة منذ عام 2003.

مقالات ذات صلة