الكرة الذهبية

الكرة الذهبية 2022 | ليفاندوفسكي يتوج بجائزة مولر لأفضل مهاجم

توج هداف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي بجائزة جيرد مولر تقديراً لأفضل مهاجم في العالم طوال موسم 2021/22، خلال حفل جوائز الكرة الذهبية في نسختها السادسة والستين.

وقررت فرانس فوتبول إعادة تسمية الجائزة التي كانت تُعرف سابقًا بجائزة مهاجم العام، لتكريم الهداف الألماني الأسطوري جيرد مولر الذي وافته المنية في أغسطس 2021.

وقال روبرت ليفاندوفسكي بعد الفوز بجائزة جيرد مولر: أنا سعيد وفخور بالفوز بهذا الجائزة، بسبب الاسم الذي تحمله. كان جيرد مصدر إلهام لي وحاولت الاقتراب منه، وتحطيم أرقامه القياسية. أنا سعيد بتحطيم رقمه القياسي وتسجيل  41 هدفا في البوندسليجا.

وفاز ليفاندوفسكي بالجائزة للعام الثاني على التوالي، ليحتفظ بالجائزة التي تم إنشاؤها على ما يبدو فقط لإرضاء اللاعب بعد أن سرقت منه جائزة الكرة الذهبية 2020 حسب رأي الأغلبية – بعد موسم مذهل آخر أمام المرمى.

في 2021/2022، سجل المهاجم البولندي 50 هدفًا رائعًا في 46 مباراة فقط في جميع المسابقات مع بايرن ميونيخ الألماني، وحقق لنفسه الحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الثانية على التوالي وكسر الرقم القياسي لأكثر لاعب أجنبي تسجيلا للأهداف في البوندسليجا.

وانتقل المهاجم البولندي منذ ذلك الحين إلى برشلونة خلال الصيف الماضي، واستمر في تسجيل الأهداف بمعدل مذهل، حيث سجل ليفاندوفسكي بالفعل، 14 هدفًا في 13 مباراة لفريقه الجديد.

مقالات ذات صلة