كرة القدم الأوروبية

سيدات برشلونة يتأهلن إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة تشيلسي

فاز برشلونة للسيدات على بران النرويجي في مجموع الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بنتيجة 5/2 ليبلغ نصف النهائي لمقابلة تشيلسي الإنجليزي.

وكرر فريق سيدات برشلونة تفوقه على نادي بران النرويجي، وهزمه بنتيجة 1/3 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، مساء اليوم الخميس 28 مارس على ملعب يوهان كرويف في كتالونيا، بعد أن فاز الفريق ذهاباً 2/1 في النرويج الأسبوع الماضي.

انتهى الشوط الأول من لقاء العودة لصالح البرسا بهدف دون رد سجلته أيتانا بونماتي بعد تمريرة من الهولندية إيسمي بروجتس في الدقيقة 24.

وأكدت اللاعبة فريدولينا رولفو صعود البلوغرانا بتسجيل هدف ثان في الدقيقة 56، إلا أن تومين سفيندهيم أعادت فريق بران إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف التقليص في الدقيقة 70.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة أنهت اللاعبة البديلة غويارو غوتيريز كل شيء لصالح البرسا بتسجيل الهدف الثالث من صناعة أيتانا بونماتي في الدقيقة 88 بعد نزولها في الدقيقة 71 بدلاً من أليكثيا بوتياس.

كانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز برشلونة على الأراضي النرويجية بنتيجة 2/1 ليضع النادي الكتالوني قدماً في نصف النهائي لمواجهة تشيلسي الإنجليزي الذي تغلب بدوره على أياكس الهولندي في ربع النهائي ليلة أمس الاربعاء.

وسجلت اللاعبة النرويجية كارولين غراهام هدف تقدم برشلونة في مباراة الذهاب عند الدقيقة 9، وعدلت سيسلي كفامي النتيجة لبران في الدقيقة 39، وخلال الشوط الثاني سجلت اللاعبة سلمى بارالويلو هدف فوز البرسا في الدقيقة 72 بصناعة أفضل لاعبة في العالم أيتانا بونماتي.

ويتواجد نادي أولمبيك ليون الفرنسي في نصف النهائي الآخر بعد فوزه على بنفيكا البرتغالي، وينتظر الفائز من مباراة هاكين وباريس سان جيرمان.

جدير بالذكر إعلان beIN SPORTS، الشبكة الرائدة المختصة في بث المنافسات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بثها جميع المباريات المتبقية لهذا الموسم من دوري أبطال أوروبا للسيدات 2024 على قناة beIN SPORTS المفتوحة بشكل مجاني، وقناتها الرسمية على YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إطار مبادرة beINSPIRED.

كانت مجموعة مبادرة beINSPIRED العالمية قد أطلقت في عام 2019 بهدف توفير منصة أكبر للرياضات والمواهب الأقل تمثيلاً مع تركيز خاص على الرياضات النسوية، بما يعزز بثّ باقة المجموعة الواسعة والمتكاملة الخاصة بالرياضات النسائية في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الـ 24 وخارجها.

مقالات ذات صلة