الكرة الذهبية

ماذا قال كريم بنزيمة بعد التتويج بجائزة الكرة الذهبية 2022؟

توج نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية 2022 لأفضل لاعب في العالم، بعد العروض المبهرة خلال الموسم الماضي 2021/2022.

وتفوق بنزيمة على السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونيخ) و البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) في ترتيب الكرة الذهبية 2022، بينما حل الفرعون المصري محمد صلاح (ليفربول)، في المركز الخامس.

وسجل بنزيمة 44 هدفاً و 15 تمريرة حاسمة في 46 مباراة في جميع المسابقات مع ريال مدريد، بمتوسط ​​مساهمة هدف كل 66.4 دقيقة حيث فاز النادي الملكي بالدوري الإسباني وكأس دوري أبطال أوروبا.

بنزيمة: الكرة الذهبية حلم لأي لاعب

عبر الدولي الفرنسي عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، وقال مهاجم ريال مدريد: شكراً ومساء الخير مجدداً، ان أرى هذا الشيء أمامي (الكرة الذهبية) فخر كبير جدا. هذا حُلم طفولة وانا كبرت مع هذا الهدف في ذهني. كان زيدان ورونالدو هما مثلي الأعلى من الصغر.

وأضاف: كما قلت سابقاً، الأمر لم يكُن سهلاً. سأواصل العمل كالعادة. أريد إن اشكر زملائي في ريال مدريد والفريق والرئيس فلورنتينو بيريز، ولزملائي في منتخب فرنسا. هذه الجائزة صحيح أنها فردية لكن بالنسبة لي هي جماعية وهي جائزة الشعب.

وتابع بنزيمة: شكراً لجميع زملائي في الفريق. شكراً لأنشيلوتي، لرئيسي العظيم، الذي يعتبر أحد أفراد عائلتي. لقد منحتني الفرصة للتوقيع لريال مدريد ومنذ ذلك اليوم وثقت بي ودعمتني دائمًا. أشكر ليون أيضًا، لأنه بدونهم لم أكن لأتمكن من الوصول إلى ريال مدريد.

وأردف قائلا: نعم، لقد حققت حلمي. أظن ان كُل اللاعبين يُفكرون بذلك لأن الكرة الذهبية من الصعب تحقيقها لكنها ليست مستحيلة.

وأوضح بنزيمة بأن السن غير محدد للفوز بالكرة الذهبية، وأضاف: احياناً نرى لاعبون عندما يتخطون سن الثلاثين يتألقون أكثر وهذا يعتمد على مدى اهتمامك بنفسك.

وعن الظاهرة رونالدو الذي كان حاضراً في الحفل، قال بنزيمة: هو يعرف انه مثلي الأعلى والجميع يعرف انه لا يوجد لاعب يشبهه. إنه لاعب لا يتكرر ابداً. هو المهاجم الذي يتمتع بمستوى من الصعب على أحد الوصول إليه مثل زين الدين زيدان.

مقالات ذات صلة