الأخبار الرياضيةالكرة الذهبية

ميسي بعد التتويج بالكرة الذهبية: أعرف مميزات مبابي وأقول لهالاند ستصل إلى كل ما تريد

حصل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته الاثنين 30 أكتوبر 2023 خلال الحفل الذي أقيم فى مسرح “دو شاتليه” الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس.

ولم يفوت ليو ميسي كعادته فرصة احترام وتشجيع منافسيه اثناء الاحتفال بالجائزة، وهما الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند.

ورشح ميسي الثنائي للفوز بالجائزة المرموقة يوماً ما، وتحدث بشكلٍ خاص عن اقتراب هالاند من خطف الكرة الذهبية منه هذا العام بعد موسمه الأول الناجح للغاية مع مانشستر سيتي على حد تعبيره.

ووجه ميسي رسالة إلى هالاند: “تستحق الجائزة كثيراً، لقد فزت بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا بينما كنت أفضل هداف في كل شيء. كان من الممكن أن تكون هذه الجائزة لك اليوم. أنا متأكد من أنك ستصل إلى ما تريد وتفوز بها في السنوات المقبلة”.

وتحدث ميسي عن مبابي ايضاً، وصرح: “لعبت معه موسمين في باريس سان جيرمان وأعرف المميزات التي يتمتع بها كلاعب كرة قدم؛ وهو وهالاند بجانب لاعبين آخرين أمامهم الكثير في المستقبل وأثق في تحقيقهم العديد من الجوائز الفردية والجماعية”.

يذكر أن هالاند سجل 56 هدفاً مع مانشستر سيتي ومنتخب بلاده في جميع المسابقات خلال موسم 2022/23، مما ساعد الفريق الإنجليزي على الفوز بالثلاثية لأول مرة في تاريخه وكان هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وحصد جائزة جيرد مولر خلال حفل الكرة الذهبية كأفضل هداف في العالم وجاء في المرتبة الثانية بجائزة البالون دور خلف ميسي.

كما استمتع مبابي بموسم رائع أمام وسجل 55 هدفاً لناديه ومنتخب بلاده في الموسم الماضي، وفاز بالحذاء الذهبي هداف كأس العالم ورفع لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، واحتل المرتبة الثالثة في جائزة البالون دور هذا الموسم بعد ميسي وهالاند.

مقالات ذات صلة