سوق الانتقالات

صفقات رسمية: سواريز ينتقل إلى انتر ميامي الأميركي بجوار ميسي

أعلن نادي إنتر ميامي الأميركي تعاقده في صفقة رسمية مع الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، لينضم من جديد إلى زميله السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كان نادي انتر ميامي قد اعلن في يوليو السابق نيته للتعاقد مع لويس سواريز خلال الميركاتو الصيفي ولكن الصفقة تأخرت لديسمبر بسبب شروط عقد اللاعب مع ناديه البرازيلي.

وكتب النادي في حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “لويس سواريز لاعب في إنتر ميامي. عودة الثنائي ميسي وسواريز تشعل أميركا”.

وجاء عقد سواريز لمدة موسم مع وجود بند يسمح بالتجديد لموسم آخر، لينتقل المهاجم الأوروغوياني البالغ من العمر 36 عامًا، والذي لم يشارك في أي فريق منذ رحيله عن غريميو البرازيلي، إلى الدوري الأميركي اعتبارًا من يناير/ كانون الثاني القادم.

الثنائي سواريز وميسي

وفي ميامي، سيجتمع سواريز مجددًا مع زملائه السابقين وأصدقائه في برشلونة، ليو ميسي وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، وسيحل محل الفنزويلي جوزيف مارتينيز.

ويبدأ موسم الدوري الأميركي لكرة القدم لفريق تاتا مارتينو في 21 فبراير/ شباط ضد ريال سولت ليك، ولكن قبل ذلك سيشارك سواريز لأول مرة في المباريات الودية ضد النصر، حيث سيواجهون من جديد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والهلال كذلك.

وفي وقت سابق، صرّح مهاجم منتخب أوروغواي بأنّ الذهاب للعب في فلوريدا مع صديقه ميسي هو “أمر محتمل”، لكن الآن الأمر بات حقيقة، خصوصا بعدما أعلن الدوري الأميركي لكرة القدم عن قائمة اللاعبين الذين رحلوا عن المسابقة، من بينهم الفنزويلي جوزيف مارتينيز، مهاجم إنتر ميامي.

وعوض لويس سواريز رحيل مارتينيز في خط هجوم إنتر ميامي، بعدما آتت المفاوضات بين نادي ديفيد بيكهام ونجم برشلونة وليفربول الإنكليزي السابق ثمارها.

وأنهى سواريز رحلته مع نادي غريميو البرازيلي بتسجيله 17 هدفاً واحتلاله المركز الثاني في قائمة الهدافين، وأثبت أنه من أهم النجوم الذين ساهموا في حلول غريميو الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء في مركز الوصافة، وتحقيق إنجاز تاريخي.

وبعد مستواه المميز مع فريق غريميو، حصد سواريز جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة الدوري البرازيلي لهذا الموسم، ليختم موسمه الأخير في هذه المسابقة كما هو متوقع بأفضل طريقة وكهداف كبير في الملاعب.

وإثر تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرازيلي، قال سواريز بعد استلام الجائزة: “في عمر 37 سنة تقريباً خضت أكبر عدد من المباريات في مسيرتي، إذ قضيت معظم الوقت بعيداً عن زوجتي وأولادي، لذلك فإنني أمنحهم هذه الجائزة”.

مقالات ذات صلة