الكرة الذهبيةكرة القدم الأوروبية

أليكسيا بوتياس تحافظ على الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم للمرة الثانية على التوالي

حافظت لاعبة برشلونة أليكسيا بوتياس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم للعام الثاني على التوالي، خلال حفل البالون دور 2022 في نسخته السادسة والستين.

ومنح النجم الأوكراني أندريه تشيفشينكو – صاحب الكرة الذهبية 2004، جائزة أفضل لاعبة في العالم للمميزة مع برشلونة في الليجا ودوري أبطال أوروبا للسيدات أليكسيا بوتياس.

وقالت أليكسيا بوتياس بعد التتويج بالجائزة للعام الثاني على التوالي: يا إلهي …سعيدة جدًا لوجودي هنا. عندما فزت بأول جائزة الكرة الذهبية، قررت تحسين كل شيء ووضع كل شيء في خدمة الفريق. بدون زملائي، هذا لن يكون ممكنًا. شكرًا للنادي والجميع على ثقتهم بي.

وسجلت قائدة فريق برشلونة للسيدات 28 هدفا في 37 مباراة بجميع المسابقات على مدار الموسم، وفازت بلقب الدوري الإسباني السادس وكأس رينا السابعة في مسيرتها.

كما تمكنت بوتياس وبرشلونة أيضًا من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الثانية على التوالي، لكنهم خسروا بشكل صادم 3/1 أمام ليون في المباراة النهائية على ملعب أليانز.

خلال مسيرتهم في أوروبا، تمكن برشلونة من تسجيل أرقام قياسية في حضور الجماهير في المباريات، حتى أنه باع كل التذاكر في ملعب كامب نو لمباراة ربع النهائي مع غريمه اللدود ريال مدريد.

مقالات ذات صلة