الكرة الذهبية

عاجل | الفرنسي كريم بنزيمة يتوج بالكرة الذهبية 2022

توج نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية 2022 لأفضل لاعب في العالم، بعد العروض المبهرة خلال الموسم الماضي 2021/2022.

وسجل بنزيمة 44 هدفاً و 15 تمريرة حاسمة في 46 مباراة في جميع المسابقات مع ريال مدريد، بمتوسط ​​مساهمة هدف كل 66.4 دقيقة حيث فاز النادي الملكي بالدوري الإسباني وكأس دوري أبطال أوروبا.

وتفوق بنزيمة على السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونيخ) و البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) في ترتيب الكرة الذهبية 2022، بينما حل الفرعون المصري محمد صلاح (ليفربول)، في المركز الخامس.

وكان كريم بنزيمة فائزًا جديرًا بالكرة الذهبية في عام 2022 بعد العروض المقدمة في دوري أبطال أوروبا على وجه الخصوص، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا 15 هدفًا في المسابقة، 10 منها كانت في الأدوار الإقصائية.

وتضمنت أبرز أحداث موسم كريم بنزيمة في دوري أبطال أوروبا الثلاثية الرائعة ضد باريس سان جيرمان ليحقق لفريقه عودة مبهرة، في الطريق نحو الرابعة عشر.

وأصبح بنزيمة أول لاعب فرنسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ زين الدين زيدان في عام 1998، والفائز الفرنسي الخامس بشكل عام – انضم إلى زيدان وميشيل بلاتيني وجان بيير بابان وريموند كوبا كفائزين بالجائزة المرموقة.

مقالات ذات صلة