الكرة الذهبية

من هم منافسي الفرنسي كريم بنزيمة على الكرة الذهبية 2022؟

يقدم لكم ميركاتو داي في هذا التقرير، ابرز المنافسين على جائزة الكرة الذهبية 2022 بجانب الفرنسي كريم بنزيمة المرشح الأول للجائزة المرموقة.

ويقام حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2022 (النسخة 66 في تاريخ الجائزة) على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر 2022.

وينطلق الحفل المرتقب بداية من الساعة 19:00 مساء بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت وسط أوروبا وشمال أفريقيا، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

ويتصدر هداف نادي ريال مدريد «كريم بنزيمة» – أحد الهدافين التاريخيين للدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، الاسماء المرشحة لنيل الكرة الذهبية Ballon D’or عن الموسم الكروي الماضي بسبب ما قدمه من مستوى رفقة ناديه ومنتخب بلاده.

وتسبب كريم بنزيمة في تتويج فرنسا ببطولة دوري الأمم الأوروبية للمنتخبات، وفاز بلقبي هداف دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني، ليساهم في تتويج ريال مدريد بلقبه رقم 14 في التشمبيونزليج، و35 في الليجا.

من هم منافسي كريم بنزيمة؟

ينافس المهاجم الدولي البولندي «روبرت ليفاندوفسكي» (برشلونة) على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 بعدما قاد بايرن ميونخ لتحقيق لقب الدوري الألماني بالاضافة لقيادة بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2022، وفوزه بلقب هداف الدوري الألماني.

ويبرز كذلك النجم السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونيخ) بفضل قيادة بلاده للفوز بكأس أمم أفريقيا 2021 للمرة الأولى في التاريخ، وتسجيل بعض الأهداف المؤثرة في طريق الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2022 على حساب مصر.

كما يتواجد النجم المصري محمد صلاح (ليفربول) في قائمة المرشحين بفضل الاداء الثابت له مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، بالاضافة إلى صانع الألعاب البلجيكي ونجم مانشستر سيتي الأول «كيفين دي بروينه».

مقالات ذات صلة