أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

الرجاء يرفض طلب الوداد بتأجيل موعد مباراة الديربي المغربي

رفضت إدارة نادي الرجاء البيضاوي تأجيل مباراة الديربي المغربي ضمن الجولة 25 من الدوري المحلي، والمقرر لها نهاية شهر مايو 2022، وصممت على إقامتها في موعدها المحدد مسبقًا حتى لو تمكن الوداد من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الرجاء مساء اليوم الجمعة 13-5-2022 تمسكه بمواجهة غريمه التقليدي «الوداد» على ملعب محمد الخامس يوم 25 أو 26 مايو الجاري، ضمن الجولة 25 من البطولة المغربية المحترفة الأولى (إنوي).

واقترب الوداد من بلوغ نهائي دوري ابطال افريقيا بعد تغلبه على بيترو اتلتيكو الانجولي في مباراة ذهاب نصف النهائي بثلاثة أهداف لهدف في مدينة لواندا الانجولية الأسبوع الماضي.

لماذا يرفض الرجاء تأجيل الديربي؟

تواترت أخبار عن إمكانية استجابة الاتحاد المغربي لكرة القدم بقيادة «فوزي لقجع» لطلب رسمي مقدم من الوداد البيضاوي بتأجيل مباراة الديربي، من أجل منحه فرصة مناسبة للاستعداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر له يوم الأول من يونيو 2022 قبل أربعة أيام من انطلاق الأجندة الدولية وتصفيات أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023).

لكن جمهور الرجاء قام بحملات مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل دفع إدارة فريقها نحو رفض أي قرار يقضي بتأجيل الديربي المغربي المنتظر.

هل يتأجل الديربي المغربي؟

تأجلت مباراة الديربي المغربي لمدة شهر كامل، حيث كان مقررًا لها في نهاية شهر أبريل، غير أن ترشح الرجاء والوداد إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالاضافة إلى إقامة مباراتين لكل فريق في كأس العرش المغربي، أدى إلى ترحيله قمة الدوري إلى نهاية مايو.

وينتظر حسم الموعد النهائي لمباراة الرجاء والوداد على ملعب محمد الخامس خلال ال24 ساعة المقبلة، وتحديدًا بعد التأكد من ترشح الوداد إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة