بث مباشر

عمان تهزم الصين تايبيه بثلاثية نظيفة وتنفرد بالصدارة مؤقتاً

هزم منتخب عمان مضيفه الصين تايبيه بثلاثية نظيفة، في استاد بلدية تايبيه، اليوم الخميس 6 يونيو، بالجولة الخامسة من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل لاعب نادي السيب “عبدالرحمن المشيفري” اهداف عُمان اليوم -هاتريك-، لينفرد الخناجر بصدارة مؤقتة للمجموعة الرابعة التي تضم قيرغيزستان وماليزيا.

وانفرد المنتخب العُماني بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات، مقابل 9 نقاط من أربع مباريات لقرغيزستان، و6 لماليزيا، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

وسجل عبدالرحمن المشيفري هدف تفوق عمان على الصين تايبيه بالشوط الأول، حينما تابع رأسية عصام الصبحي داخل المنطقة، وسددها داخل الشباك في الزاوية اليمنى عند الدقيقة 31.

وبالشوط الثاني سجل المشيفري الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 55، بعد أن تسلم كرة خارج منطقة الجزاء وتوغل داخلها، ليسدد كرة قوية باغتت الحارس واستقرت على يساره.

وسُجل الهاتريك باسم المشيفري حين ارتطمت به تصويبة زميله جميل اليحمدي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75، وتابعت طريقها نحو الزاوية اليسرى لمرمى الصين تايبيه.

وكان المنتخب العماني حسم الفوز على الصين تايبيه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، بالجولة الأولى على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، يوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

الجدير بالذكر أن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

ويضم الدور الثالث 18 منتخباً يتم تقسيمهم لثلاث مجموعات، 6 منتخبات في كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويصعد أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

بينما ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، بالإضافة إلى المنتخب الذي سينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مركز البث المباشر

مركز البث المباشر والتغطية الحية لمباريات اليوم في جميع البطولات والدوريات. مكتب ميركاتو داي للبث المباشر المكتوب لحظة بلحظة ومتابعة لآخر الأخبار والفاعليات.

مقالات ذات صلة