الأخبار الرياضية

موعد مواجهة الرجاء والوداد في الجولة 25 من دوري انوي للمحترفين

ينتظر جمهور الرجاء والوداد الديربي البيضاوي في الدوري المغربي للمحترفين خلال منتصف شهر يونيو 2022 بشغف كبير عقب سماح الجهات الأمنية والصحية بحضور المباريات بقرار رسمي صدر في نهاية شهر فبراير الماضي، بعدما تراجعت اعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا ومتحور أوميكرون.

وحددت جامعة كرة القدم المغربية موعد الديربي البيضاوي ليقام في الجولة 25، واُقترح في البداية إقامته بمنتصف أو نهاية شهر مايو، إلا أن تقدم الوداد والرجاء في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس العرش المغربي حال دون ذلك، ليتقرر إعادة جدولة المباراة إلى منتصف شهر يونيو 2022.

وأشارت كافة التوقعات في باديء الأمر إلى أن الموعد المحتمل لإقامة ديربي الدار البيضاء سيكون يوم 25 مايو، لكن إدارة الوداد قدمت طلبًا رسميًا بتأجيل المباراة لما بعد التوقف الدولي في يونيو بسبب انشغاله بمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 أمام الاهلي المصري يوم 30 مايو.

واراد الاتحاد المغربي استئناف مباريات كأس العرش خلال شهر رمضان (ابريل) وكان ذلك سببًا اضافيًا استدعى تأجيل الديربي البيضاوي إلى ما بعد شهر مايو، خاصة ان الوداد سيلاقي الرجاء كذلك في ربع نهائي كأس العرش المغربي.

ولعُب من منافسات الدوري المغربي 23 جولة حتى منتصف شهر مايو بالاضافة لثلاث مراحل في بطولة كأس العرش المغربي 2022.

وتصدر الوداد جدول الترتيب عن الرجاء الثاني، وبفارق شاسع عن صاحب المركز الثالث «المغرب الفاسي».

ولعب كل من الرجاء والوداد مباراتين في مجموعات دوري أبطال أفريقيا خلال ما تبقى من شهر مارس، في الجولتين الرابعة والخامسة. والتقى الرجاء فريق حوريا كوناكري في غينيا يوم الجمعة 11 مارس، وسافر الوداد لمواجهة الزمالك المصري في نفس اليوم.

وبعد أسبوع واحد، يوم 18 مارس، تواجه الرجاء بفريق أمازولو في جنوب أفريقيا ضمن الجولة الخامسة، وخلال الجولة ذاتها رحل الوداد إلى أنجولا لمواجهة ساجرادا اسبيرانسا.

وبعد الترشح لربع النهائي ودع الرجاء على يد الاهلي، وبلغ الوداد نصف النهائي بفضل تغلبه على شباب بلوزداد، ليقوم بعدها الاتحاد المغربي باعادة جدولة مواعيد المباريات المحلية.

ما هو الموعد الرسمي للديربي البيضاوي 2022؟

قرر الاتحاد المغربي ترحيل موعد مباراة الديربي البيضاوي 2022 الى منتصف شهر يونيو أي بعد انتهاء التوقف الدولي الذي سيشهد افتتاح منتخب المغرب لمبارياته في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار 2023.

ويحين موعد مباراة الرجاء والوداد برسم الجولة 25 من الدوري المغربي يوم 19 يونيو 2022، بعد إقامة وداد الأمة لمبارتي المغرب الفاسي و أولمبيك خريبكة المؤجلتين.

وحصل الوداد على كامل الوقت للتحضير لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام النادي الأهلي المصري نهاية الشهر الجاري، دون التفكير في مباراة الرجاء الحاسمة.

كما ستتوقف منافسات البطولة الاحترافية إنوي، في أول أسبوعين من شهر يونيو المقبل، بسبب الالتزامات الدولية للمنتخبات الوطنية.

وينقل بث مباشر لمباراة ديربي الدار البيضاء بين الرجاء والوداد عبر قناة الرياضية المغربية، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بالمغرب، وتجرى المباراة بملعب محمد الخامس.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين هذا الموسم في الدوري المحلي قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ضمن الجولة 10، الموافق 6 نوفمبر 2021، ولم يحضرها الجمهور، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقدم للوداد في تلك المواجهة اللاعب «صلاح الدين بنيشو» في الدقيقة 78، لكن الرجاء عدل النتيجة بعدها بدقيقة واحدة عن طريق «مروان الهدهودي».

جدول ترتيب الدوري المغربي بعد الجولة 24

  1. الوداد البيضاوي 50 نقطة
  2. الرجاء البيضاوي 49 نقطة
  3. المغرب الفاسي 35 نقطة
  4. الجيش الملكي 34 نقطة
  5. شباب المحمدية 32 نقطة
  6. الفتح الرباطي 32 نقطة
  7. أولمبيك خريبكة 31 نقطة
  8. الدفاع الجديدي 31 نقطة
  9. نهضة بركان 31 نقطة
  10. الشباب الرياضي السالمي 30 نقطة
  11. حسنية أكادير 30 نقطة
  12. اتحاد طنجة 28 نقطة
  13. أولمبيك أسفي 27 نقطة
  14. يوسفية برشيد 22 نقطة
  15. مولودية وجدة 22 نقطة
  16. أولمبيك آسفي 20 نقطة
  17. سريع وادي زم 18 نقطة

مقالات ذات صلة