كرة القدم الإفريقية

نهضة بركان يتقدم بشكوى رسمية للكاف بعد أحداث نهائي الكونفيدرالية

تقدمت ادارة نادي نهضة بركان باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بسبب الأحداث التي رافقت مباراة الفريق في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية أمام الزمالك المصري على استاد القاهرة الدولي يوم الاحد الماضي.

وخسر نهضة بركان بهدف دون رد تحت انظار 75 الف متفرج، علماً بأن فاز في اللقاء الاول على الملعب البلدي في بركان بنتيجة 1/2 ليخسر اللقب بموجب هدف اعتباري.

وركزت الرسالة الاحتجاجية لنهضة بركان على 4 نقاط جاءت على النحو التالي بحسب مصدر صحفي مغربي:

1- الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباراة، وخاصة ركلة جزاء الواضحة لصالحة نهضة بركان بعد تدخل عنيف على اللاعب أيوب خيري داخل المنطقة، والتي لم يعلنها الحكم في الدقيقة 63.

وأكثر من ذلك لم يعد لتقنية الفيديو “فار”، والحالة الثانية تتتعلق بركلة جزاء واضحة على المدافع إيسوفو دايو في الدقيقة 96 من عمر المباراة.

2- علم مسؤولو نهضة بركان، بأن المباراة النهائية أجريت من دون وجود تقنية الفيديو “فار”، وبالتالي تطلب إدارة البرتقالي استفساراً من الكاف بشأن غياب التقنية عن النهائي.

3- احتجاج بركان على التنظيم الكارثي للمباراة، حيث أن مسؤولي النادي والكاف، وقبل اكثر من ساعة لم يستطع احدهم الدخول للملعب، ونفس الشيء بالنسبة للوفد الإعلامي المرافق لنادي نهضة بركان، فضلا عن الفوضى التنظيمية الكبيرة التي شهدتها المباراة قبل بدايتها إلى غاية ما بعد نهاية حفل توزيع الجوائز.

4- الإخراج التلفزي الذي كان نقطة سوداء في المباراة النهائية، ولا يعقل أن لا تتم إعادة لقطة ضرية الجزاء الواضحة على خيري، ولا يمكن أن تتقدم الكرة الإفريقية، مادام مخرج المباراة منحاز بشكل واضح وفاضح للفريق المضيف.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة