بث مباشرتغطية حية

إسبانيا تهزم إيطاليا في يورو 2024 وتضمن التأهل لثمن النهائي

ضمنت إسبانيا التأهل لثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 بعد فوزها بهدف دون رد على إيطاليا في الجولة الثانية من دور مجموعات مساء اليوم الخميس 20 يونيو.

هدد المنتخب الإسباني المرمى الإيطالي بعدة فرص خطيرة خلال الشوط الأول، وكاد يسجل في أكثر من لقطة، خاصةً رأسية لاعب وسط برشلونة بيدري التي تصدى لها الحارس جانلويجي دوناروما بأعجوبة في الدقائق العشر الأولى من اللقاء.

وركزت إيطاليا على الهجمات المرتدة لمحاولة خطف هدف مُباغت وسط الإندفاع الكبير من لاعبي إسبانيا بقيادة نيكو ويليامز وألفارو موراتا ولامين يامال مع مساعدات دائمة وامدادات رائعة من بيدري للخط الأمامي.

وفي الشوط الثاني فشل أحد نجوم منتخب إيطاليا ريكاردو كالافيوري في التعامل مع كرة عرضية بوضعها في الشباك عند الدقيقة 55 من داخل منطقة الستة ياردات بعد لمسة من الحارس دوناروما لكرة عرضية من نيكو ويليامز.

وارتدت تصويبة صاروخية من العارضة والقائم (المقص) سددها لاعب رأتلتيك بلباو نيكو ويليامز كادت تخرج ايطاليا من المباراة بشكل تام.

بدأت مباراة منتخب إسبانيا ضد منتخب إيطاليا على ملعب غيلسنكرشن في شالكه، عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، ضمن المجموعة الثانية التي تضم كذلك كرواتيا وألبانيا.

بهذه النتيجة تصدرت إسبانيا برصيد 6 نقاط بعد فوزين على كرواتيا 3-0 وإيطاليا 1-0.