كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

اتحاد جدة يحسم صدارة مجموعته في أبطال آسيا بهزيمة سباهان أصفهان

حجز اتحاد جدة السعودي مقعده في دور الـ 16 عقب فوزه على ضيفه ناساف أصفهان الإيراني بنتيجة (2-1) ضمن مباريات اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 في منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

بهذا الانتصار حسم الاتحاد صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس انتصارات وهزيمة وحيدة، مقابل 10 نقاط لسيباهان و10 للقوة الجوية، في حين ظل أجمك خالياً من النقاط، حيث ضمن الاتحاد التأهل إلى دور الـ16.

وعلى ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة انتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون رد سجله (صالح الشهري) من كرة ثابتة في الدقيقة 14، وشهدت الدقائق الأخيرة تألق من الحارس السعودي (عبدالله المعيوف) بتصديه لأكثر من كرة خطيرة.

مع مطلع الشوط الثاني نجح فريق سباهان من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 48 برأسية اللاعب (رامين رضانيان) بصناعة من محمد دانشكر.

وفي الدقيقة 69 أعاد البرتغالي (جوتا) التقدم للعميد بعد ان استغل تمريرة نموذجية من المغربي (عبدالرزاق حمدالله) ثم وضع الكرة في الشباك.

بحث الاتحاد عن حسم الصدارة عندما استقبل سيباهان الإيراني على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

كانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الاتحاد على أجمك 3-0 في جدة وتعادل القوة الجوية مع سيباهان 2-2 في أربيل.

اقرأ التالي: بالهاتريك.. بنزيما يتحرر من سجن سانتو ويقود الاتحاد للفوز على أبها

في حين شهدت الجولة الثانية فوز القوة الجوية على أجمك 2-1 في الماليك والاتحاد على سيباهان 3-0 في سيباهان، وشهدت الجولة الثالثة فوز الاتحاد على القوة الجوية 1-0 في جدة وسيباهان على أجمك 3-1 في الماليك.

كما شهدت الجولة الرابعة فوز القوة الجوية على الاتحاد 2-0 في اربيل وسيباهان على أجمك 9-0 في طهران، وشهدت الجولة الخامسة فوز الاتحاد على أجمك 2-1 في الماليك وسيباهان على القوة الجوية 1-0 في طهران.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور الستة لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الاتحاد 2-1 سباهان اصفهان

دوري أبطال آسيا (المجموعة C – الجولة السادسة)

ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة

انتهت

تشكيلة الاتحاد اليوم: عبدالله المعيوف – لويز فيليبي – أحمد حجازي – زكريا هوساوي – صالح العمري – فيصل الغامدي – فابينهو – مهند الشنقيطي – مروان الصحفي – فيلبي جوتا – عبدالرزاق حمدالله.

اقرأ التالي: الاتحاد يرفض اللعب ضد سباهان في دوري أبطال آسيا ويقرر العودة إلى السعودية

مقالات ذات صلة