تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

الترجي يخطف الانتصار من أرض مستقبل المرسى بضربة الدربالي ويعود للصدارة

حقق الترجي الفوز على مضيفه مستقبل المرسى بنتيجة (1-0) ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 على ملعب عبد العزيز الشتيوي ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالدوري التونسي.

وسجل هدف الانتصار لفريق الترجي أمام مستقبل المرسى اليوم “وائل الدربالي” في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني.

وعاد الترجي لصدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية بالدوري التونسي وفي رصيده 22 نقطة من 8 مباريات، وبفارق الأهداف عن الثاني الاتحاد المنستيري الذي جمع 22 نقطة من 9 مباريات.

وتأهل الترجي بشكلٍ رسمي إلى مرحلة التتويج أو مجموعة التتويج التي تضم 8 أندية، حيث يتأهل من المجموعة الأولى والمجموعة الثانية أول 4 مراكز.

في المقابل اقترب مستقبل المرسى من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية حيث ظل في المركز السابع والأخير وفي جعبته نقطتين فقط ولم يعرف طعم الانتصار في 10 مباريات، ويفصله 4 نقاط عن المركز السادس، ويتبقى له مباراتين.

وينص نظام الدوري التونسي على هبوط المتذيلان (المركز السابع) في كلا المجموعتين، فيما تلعب الفرق الـ6 المتبقية معاً في مجموعة أخرى لتجنب النزول لدوري الدرجة الثانية.

وأدار مباراة الترجي ضد مستقبل المرسى الحكم التونسي “كريم الخميري”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت تونس، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت غرينتش.

وكانت الفرصة الأخطر خلال الشوط الأول لصالح الترجي في الدقيقة 16 حين حاول زكريا العايب مباغتة الحارس بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ضربة المرمى.

وكاد الترجي يتقدم بالهدف الأول مع بداية الشوط الثاني بعدما أرسل معتز زدام كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها المهاجم الغامبي الشاب كيبا سووي برأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة 51.

ونجح الترجي اخيراً في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 59 عبر وائل الدربالي الذي استغل الخروج والإبعاد الخاطئ من الحارس في كرة عرضية من ضربة ثابتة، وسددها باتجاه المرمى لتمر من المدافعين وتسكن الشباك.

وكان فريق باب سويق قريب من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد أن تلقى بلال الساحلي تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى وسددها قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

ووقفت العارضة سداً منيعاً أمام مستقبل المرسى وحرمته من تعديل النتيجة في الدقيقة 75، حين ردت تصويبة الرواندي بونور موغيشا الصاروخية.

وسجل مستقبل المرسى هدف التعديل في الدقيقة 85، ولكنه أُلغي بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الترجي بهدفٍ دون رد.

مقالات ذات صلة