اقتصادالأخبار الرياضية

الزمالك يصدم جماهيره: لا توجد أموال للتعاقد مع مدرب أجنبي والأولوية لحل أزمة القيد

يعاني نادي الزمالك من أزمة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، في ظل الضائقة المالية التي يعاني منها النادي منذ فترة طويلة، وتسببت في حرمان القلعة البيضاء من قيد لاعبين جدد في الموسم الجاري، بسبب أحقية سبورتنج لشبونة البرتغالي في الحصول على 1.5 مليون دولار، قيمة الغرامة المالية بسبب صفقة محمود عبدالرازق شيكابالا.

كما أن الزمالك مديون أيضًا لصالح المهاجم الغاني بنيامين أتشيمبونج بمبلغ 200 ألف دولار، واللاعب حصل على حكم نهائي بالحصول على المبلغ المالي، بالإضافة لبعض الديون الآخرى للأندية المصرية قيمة بعض الصفقات التي تم إبرامها قبل عدة سنوات.

وكشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك، أن النادي لا يمكنه حاليا التعاقد مع مدرب فني أجنبي لن يقل راتبه عن مليون و300 ألف دولار في الموسم، كما أن أي مدرب سيتولى المهمة سيحصل على مقدم تعاقد لن يقل عن شهرين من قيمة العقد الذي سيقوم بتوقيعه.

وأوضح، بأن الزمالك حاليا لا يفكر في التعاقد مع أي مدرب أجنبي، رغم وجود بعض المرشحين على طاولة مجلس الإدارة، لكن الأزمة المالية تمنع النادي من القدوم على توقيع أي عقود رسمية، وأن الأولوية حاليًا لإنهاء أزمة القيد قبل حلول شهر يناير المقبل.

اقرأ التالي: الأزمات مستمرة.. لاعب الزمالك الشاب يعلن التمرد وينقطع عن التدريبات

وأشار إلى أن الزمالك لا يمتلك الأموال لاستقطاب مدرب أجنبي براتب كبير، ولذلك فأنه سيتم الاكتفاء بوجود معتمد جمال على رأس الإدارة الفنية، لحين حل الأزمات المالية، بالإضافة لرفع الحظر الخاص بقيد اللاعبين.

حسين لبيب يكشف مقترح الزمالك لحل أزمة القيد

كشف حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، أن ناديه بصدد إرسال وفد رسمي إلى البرتغال بقيادة عمرو أدهم عضو مجلس الإدارة، من أجل التفاوض مع مسئولي سبورتنج لشبونة البرتغالي، والتوصل لحلول من أجل حل أزمة منع النادي من قيد اللاعبين.

حسين لبيب - رئيس نادي الزمالك

وأضاف، أن الزمالك سيعرض على النادي البرتغالي تقسيط الغرامة على سنة كاملة، بحيث نقوم بدفع 25% من قيمة الغرامة كل 3 أشهر، ونتمنى أن تتم الموافقة من جانب النادي البرتغالي على هذا الاقتراح لحل أزمة القيد.

وواصل تصريحاته بأن أولوية إدارة الزمالك هي حل أزمة القيد وعقد صفقات في يناير المقبل.

وشدد على أن ما يتردد عن تأجيل رفع القيد في يناير والانتظار حتى نهاية الموسم غير صحيح، وحل أزمة القيد أهم أولويات مجلس إدارة الزمالك الذي يجهز لعقد صفقات في يناير لدعم الفريق في المنافسات التي يشارك بها.