الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الاتحاد يرفض اللعب ضد سباهان في دوري أبطال آسيا ويقرر العودة إلى السعودية

رفض الاتحاد السعودي خوض مواجهة مضيفه سباهان أصفهان، التي كانت مقررة اليوم الاثنين 2 أكتوبر، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا على استاد ناغش ايجاهان في إيران.

وانسحب لاعبو اتحاد جدة من المواجهة بعد ملاحظة تواجد “تمثال” رئيس الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، اثناء الدخول لأرضية الملعب لإجراء عمليات الإحماء.

أبلغ مسؤولي الاتحاد مراقب المباراة بأن الفريق لن ينزل لأرض الملعب ما لم يتم إزالة كافة التماثيل والشعارات “السياسية” في مداخل الملعب، وهدد بالانسحاب في حال تعنت الجانب الإيراني.

وبعد مماطلة النادي الإيراني ورفض إزالة تمثال قاسم سليماني، غادر وفد نادي الاتحاد بالكامل من ملعب المباراة وتوجهوا مباشرة إلى المطار للعودة إلى السعودية.

وكان الاتحاد حصد 3 نقاط من فوزه على أجمك في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، بينما تعادل القوة الجوية العراقي مع سباهان أصفهان الإيراني في المباراة الثانية ليحصد كل منهما نقطة.

تمثال قاسم سليماني في ملعب مباراة الاتحاد ضد سباهان

وتواجه اليوم في المباراة الثانية للمجموعة، نادي القوة الجوية مع مضيفه أجمك في استاد مجمع OKMK الرياضي في الماليك، وانتهت بفوز الفريق العراقي على نظيره الأوزبكي بنتيجة 2-1، ليتصدر المجموعة مؤقتاً برصيد 4 نقاط.

ويتأهل إلى دور الـ16 منطقة الغرب من دوري أبطال آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة