الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

اتحاد جدة يعبر أوكلاند سيتي بسهولة ويضرب موعداً نارياً مع الأهلي المصري في ربع نهائي مونديال الأندية

افتتح نادي الاتحاد المشارك في مونديال الأندية 2023 بصفته بطل للبلد المضيف بفوز رائع أمام أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ليضرب موعداً نارياً مع النادي الأهلي المصري في ربع النهائي.

وافتتح البرازيلي رومارينيو أهداف المباراة لاتحاد جدة في الدقيقة 29 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية أرسلها زكريا الهوساوي من أقصى الرواق الأيسر.

وأسفر الضغط العالي “غير العادي” الذي مارسه هجوم الاتحاد على الخط الخلفي لأوكلاند سيتي في حصول الفريق على أكثر من ركلة ركنية، انتهت واحدة بهدف ثان إثر تصويبة صاروخية من داخل المنطقة للاعب الفرنسي نغولو كانتي في الدقيقة 34.

جاء الدور على المهاجم الفرنسي (كريم بنزيمة) ليعزز تقدم الفريق السعودي ويسجل الهدف الثالث بتصويبة من داخل المنطقة بعد عمل رائع من مهند الشنقيطي.

ويتطلع نادي الاتحاد السعودي عن تكرار إنجاز مواطنه الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بوصوله الى النهائي، وذلك حين يخوض مشاركته الثانية في كأس العالم للأندية 2023 المقررة على الأراضي السعودية بمدينة جدة.

واستهدف الاتحاد تخطي الفريق الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية (11 مشاركة) من أجل مواجهة الأهلي المصري بطل إفريقيا في ربع النهائي.

ويمني الاتحاد النفس بتكرار ما حققه الهلال في النسخة الماضية حين تخطى الوداد البيضاوي المغربي في ربع النهائي ثم فلامينغو البرازيلي في نصف النهائي قبل خسارة المباراة النهائية أمام بطل أوروبا ريال مدريد الإسباني.

ويعول الاتحاد بشكل خاص على المهاجم الفرنسي كريم بنريمة، الفائز بلقب مونديال الأندية خمس مرات بألوان فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.

تعرف على: قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية بالسعودية: ظهور السولية ومفاضلة بين 3 لاعبين

رومارينهو في مباراة الاتحاد واوكلاند سيتي
رومارينهو في مباراة الاتحاد واوكلاند سيتي

ويتواجد في صفوف الاتحاد لاعباً آخر توج باللقب هو مواطن بنزيمة نجم تشيلسي السابق نغولو كانتي الذي أحرزه مع النادي اللندني قبل عامين على حساب بالميراس البرازيلي (2-1)، بينما كان البرازيلي فابينيو سيء الحظ بعدم مشاركته في فوز فريقه السابق ليفربول بلقب البطولة عام 2019 بسبب الإصابة.

يذكر ان الاتحاد قد شارك في كأس العالم للأندية مرة واحدة عام 2005 في اليابان، ونجح في الفوز خلال مباراته الاولى على الاهلي المصري بهدف اللاعب (محمد نور).

وفي نصف النهائي خسر الاتحاد أمام ساوباولو البرازيلي (2-3)، وبنفس النتيجة خسر أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاركي في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع.

اتحاد جدة 3-0 أوكلاند سيتي

كأس العالم للأندية 2023 (الدور الأول)

ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية  (الجوهرة المشعة)

منقولة على قناة SSC1 HD

انتهت

تشكيلة الاتحاد اليوم: مارسيلو غروهي – أحمد حجازي – حسن كادش – زكريا هوساوي – مهند الشنقيطي – فابينهو – نجولو كانتي – فيصل الغامدي – رومارينهو – ايغور كورنادو – كريم بنزيما.

تشكيلة أوكلاند سيتي اليوم: كونور تراسي – ناثان لوبو – كريستيان جراي – مايكل دين هايجر – جوردان فالي – ماريو ايليتش – كامرون هويسون – جيرارد جاريجا – ريجونت موراتي – ديلان مانيكوم – ليام جيليون.

اقرأ التالي: رسميًا.. الفيفا يعلن البلد المضيف لبطولة كأس العالم للأندية 2025

اقرأ التالي: رسميًا.. الفيفا يمنح الاهلي أحقية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

مقالات ذات صلة