تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

بثنائية حمدالله في أجمك.. الاتحاد يخطو خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بدوري أبطال آسيا

خطا نادي الاتحاد السعودي خطوة كبيرة نحو الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه خارج ملعبه على أجمك الأوزبكي 2-1، ضمن مباريات اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، في منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة.

وسجل ثنائية انتصار الاتحاد على أجمك المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقتين 30 و34، بينما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد مارتن بواكي في الدقيقة 78.

ويعد انتصار العميد اليوم هو الأول مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعدما تعادل في الظهور الأول مع الفريق خلال منافسات دوري روشن السعودي أمام نادي الاتفاق بنتيجة 1-1.

وعزز نادي اتحاد جدة صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات من جانبه ظل رصيد أجمك خالياً من النقاط، مقابل 7 نقاط لكل من سباهان والقوة الجوية من 4 مباريات ويتقابل الفريقين الليلة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وكان نادي الاتحاد حقق بداية مثالية بحصده 9 نقاط من أول 3 مباريات، قبل أن يسقط في أول خسارة بالجولة الرابعة أمام فريق القوة الجوية بنتيجة 2-0 في اربيل، أما أجمك فقد تلقى هزيمة ثقيلة جداً هي الرابعة ضد سباهان قوامها 9 مقابل صفر.

الجدير بالذكر أن صاحب المركز من كل مجموعة يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 4 ديسمبر، حيث يلتقي الاتحاد مع سباهان في مكة المكرمة، ويتقابل القوة الجوية مع أجمك في أربيل.

وبدأت مباراة الاتحاد وأجمك اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم السنغافوري محمد تقي الجعفري.

وترجم عبدالرزاق حمدالله أفضلية الاتحاد بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 30 حين تلقى تمريرة بينية من فابينيو في ظهر الدفاع تقدم بها وسددها قوية أرضية مرت من الحارس واستقرت داخل المرمى.

واحتاج حمدالله واتحاد جدة 4 دقائق فقط لإضافة الهدف الثاني بعدما تمركز في المكان المناسب داخل المنطقة وقابل تمريرة مهند الشنقيطي بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

وكاد النجم الفرنسي الجزائري كريم بنزيما يضيف الهدف الثالث قبل نهاية الشوط بالتحديد في الدقيقة 40 بعد مجهود فردي مميز داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية تألق الحارس رحيموف في التصدي لها.

تراجع الاداء الهجومي للعميد خلال الشوط الثاني مع تحسن ملحوظ لنادي أجمك الذي قلص الفارق في الدقيقة 78، حينما وصلت الكرة إلى مارتن بواكي داخل منطقة الجزاء ليودعها بنجاح في شباك المعيوف.

وانتفض بعدها الاتحاد لتسجيل هدف تأكيد الانتصار وسدد المدافع حسن قادش كرة تصدى لها الحارس رحيموف في الدقيقة 83، ثم تصدى الحارس ذاته لتسديدة زاحفة من قبل عبدالرزاق حمدالله 84، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد.

مقالات ذات صلة