الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

حمدلله يُهدي الاتحاد الصدارة بهدفٍ في الدقيقة 90 أمام القوة الجوية

فاز الاتحاد السعودي على القوة الجوية العراقي بنتيجة 1-0، ضمن مباريات اليوم الاثنين 23 أكتوبر، في منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا.

وسجل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله هدف الانتصار الثمين لاتحاد جدة في الثواني الأخيرة من المباراة، ليرتقي الفريق السعودي إلى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للقوة الجوية من 3 مباريات.

وفي المباراة الثانية للمجموعة، رفع فريق سباهان الإيراني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث متساوياً مع القوة الجوية بعدما فاز على أجمك الأوزبكي اليوم بنتيجة 3-1.

ويمتلك الاتحاد مباراة أمام سباهان لم يصدر القرار النهائي بشأنها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد، سواء بحسم النقاط الثلاث للفريق السعودي، أو إعادتها خارج إيران.

وأقيمت مباراة الاتحاد اليوم وضيفه القوة الجوية على ملعب الجوهرة المشعة، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

وشهدت المواجهة مشاركة الجناح البرتغالي جوتا بعد استبعاده بشكل مستمر من تشكيلة الاتحاد مع انباء اقتراب رحيله وانتهاء مسيرته قبل بدايتها مع العميد، وظهر بشكلٍ رائع وكان نجم اللقاء الأول قبل استبداله في الدقيقة 73.

صورة من مباراة الاتحاد والقوة الجوية في دوري أبطال آسيا

ودخل الاتحاد اللقاء بقوة رافعاً شعار لا بديل عن الانتصار، وكانت المحاولة الأولى عبر البرازيلي رومارينيو برأسية ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة الثامنة، قبل أن يُلغى هدفاً لصالح العمري بسبب التسلل في الدقيقة العاشرة.

واستغل محمد قاسم ضربة حرة مباشرة من مسافة قريبة أرسل من خلالها التهديد الأول للقوة الجوية على مرمى الاتحاد بتسديدة قوية تصدى لها عبدالله المعيوف في الدقيقة 15.

ورد عليه الاتحاد بفرصة خطيرة عند الدقيقة 22، حينما تلقى رومارينيو تمريرة عرضية داخل المنطقة هيأها لنفسه وسدد كرة بوجه القدم علت المرمى بقليل.

وكان صالح العمري قريب للغاية من افتتاح التسجيل للعميد في مناسبتين الأولى في الدقيقة 24، بعدما قابل تمريرة جوتا داخل المنطقة بلمسة على أبواب المرمى والثانية بتصويبة صاروخية في الدقيقة 28 تألق فيهما الحارس محمد حميد.

وقبل نهاية الشوط الأول وضع جوتا زميله حمدالله في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة في ظهر الدفاع، ولكن المهاجم المغربي سدد كرة ضعيفة وسهلة في متناول الحارس.

وواصل القوة الجوية تراجعه في الشوط الثاني مع اعتماده على الهجمات المرتدة، وشكلت إحداها خطورة كبيرة حينما تقدم إبراهيم بايش بكرة من منتصف الملعب وسدد من خارج المنطقة، ولكن المعيوف تعامل معها بنجاح في الدقيقة 68.

ورفضت الشباك استقبال هدفاً من رومارينيو مرة أخرى في الدقيقة 83 بعدما ردت العارضة تسديدته القوية من ضربة حرة مباشرة.

وحين ظن الجميع بما فيهم جمهور الاتحاد الذي بدأ في مغادرة الملعب أن المباراة في طريقها للتعادل ظهر حمدالله في الدقيقة 90+4 واستغل تمريرة عرضية داخل المنطقة ليحولها داخل الشباك بتسديدة ماكرة.

الاتحاد 1-0 القوة الجوية

استاد الجوهرة المشعة

دوري أبطال آسيا (المجموعة C – الجولة 3)

انتهت

مقالات ذات صلة