الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بالهاتريك.. بنزيما يتحرر من سجن سانتو ويقود الاتحاد للفوز على أبها

عاد الاتحاد إلى سكة الانتصارات من بوابة أبها بنتيجة 4-2 ضمن مباريات اليوم الجمعة 10 نوفمبر في منافسات الجولة 13 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

وكان اتحاد جدة لم يعرف طعم الانتصار في آخر 5 مباريات في دوري روشن تعادل 3 مرات وخسر في مباراتين مع المدرب البرتغالي نونو سانتو الذي تمت إقالته يوم 7 نوفمبر 2023 بعد الخسارة ضد القوة الجوية العراقي في مجموعات دوري أبطال آسيا.

وكان سقوط العميد في الخسارة ضد القوة الجوية في العراق ببطولة دوري أبطال آسيا بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، وتسببت في إقالة سانتو بعد توصية مسبقة من بنزيما بضرورة رحيله نظراً لتراجع نتائج وأداء الفريق بشكل ملحوظ.

وقاد العميد اليوم المدرب المؤقت حسن خليفة لحين التعاقد مع جهاز فني جديد، وتألق معه النجم الجزائري كريم بنزيما بتسجيل هاتريك بعدما كان يعاني مع سانتو بسبب طريقته الدفاعية.

وبهذا الانتصار رفع الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب وبفارق نقطة عن الرابع التعاون ونقطتين عن الثالث أهلي جدة و11 نقطة عن المتصدر الهلال، بينما تجمد رصيد أبها عند 13 نقطة في المركز 13.

واستضاف اتحاد جدة نظيره أبها على استاد الأمير عبدالله الفيصل، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت غرينتش بإدارة من الحكم البيروفي كيفن أورتيغا.

بالهاتريك.. بنزيما يتحرر من سجن سانتو ويقود الاتحاد للفوز على أبها

وفرض الاتحاد هيمنته منذ البداية وصنع 3 فرص محققة للتسجيل في أول 10 دقائق، ولكنه لم ينجح في ترجمة أفضليته إلا من خلال ضربة جزاء تحصل عليها بنزيما في الدقيقة 37 ترجمها بنفسه داخل الشباك بتسديدة في منتصف المرمى.

وتواصل بعدها مسلسل إهدار الفرص السهلة من الاتحاد، وجاء العقاب من أبها في الشوط الثاني عند الدقيقة 50 حين سدد التونسي سعد بقير كرة ارتدت من يد الحارس جروهي ليكملها الكاميروني توكو إيكامبي ويضعها في الشباك.

ولكن الاتحاد عاد بعدها بـ4 دقائق فقط وتقدم في النتيجة مجدداً بالهدف الثاني عبر البرازيلي إيجور كورنادو بصناعة رائعة من بنزيما بالكعب وإنهاء مميز من كورنادو بتسديدة ذكية من فوق حارس المرمى.

ورد كورنادو الهدية إلى بنزيما ووضعه في فرصة إنفراد بتمريرة جميلة تقدم بها صاحب البالون دور في 2022 ووضعها داخل الشباك عند الدقيقة 67 مسجلاً ثالث اهداف العميد وهدفه الشخصي الثاني في المباراة.

ولم يكتف كورنادو بتلك الهدية وأهداه واحدة أخرى في الدقيقة 69 حين تلقى تمريرة على الجهة اليسرى لينفرد بالمرمى ويمررها إلى بنزيما على طبق من ذهب ليسجل الهاتريك والرابع للعميد.

واصبح في سجل بنزيما مع الاتحاد في الدوري السعودي 8 اهداف و4 تمريرات حاسمة منذ بداية الموسم، وهو الهاتريك الأول له في المسابقة.

وسجل فهد الجميعة الهدف الشرفي الثاني لنادي أبها في الدقيقة 85 برأسية بعد عرضية من محمد العوفي، بينما أحرز اللاعب الشاب البديل فرحة الشمراني (17 عاماً) هدف خامس للعميد في الدقيقة 90+2 ولكنه ألغي بداعي التسلل.

وسبق للاتحاد مواجهة أبها في 10 مناسبات سابقة بالدوري السعودي للمحترفين منذ 2008، وحقق الانتصار 7 مرات منها 5 مرات متتالية، في حين فاز أبها في 3 مواجهات.

الاتحاد 4-2 أبها

استاد الأمير عبدالله الفيصل

الدوري السعودي – الجولة 13

انتهت