كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

الاتحاد يستعيد إتزانه في دوري روشن بأداء رائع أمام الخليج

استعاد الاتحاد إتزانه بفوز مستحق على ضيفه الخليج بنتيجة (4-2) اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة 15 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

بتلك النتيجة رفع اتحاد جدة رصيده الى 28 نقطة وتقدم الى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، في المقابل تجمد رصيد الخليج عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

افتتح الاتحاد أهداف المباراة عند الدقيقة التاسعة عن طريق البرازيلي (ايغور كورنادو) بمتابعة لكرة مرتدة من الدفاع بدءها الفرنسي (كريم بنزيمة) بمجهود فردي رائع.

وفي الدقيقة 29 أضاف بنزيما الهدف الثاني للعميد من علامة الجزاء، رافعاً رصيده التهديفي لـ9 أهداف، بفارق 6 أهداف عن لاعب النصر كريستيانو رونالدو متصدر هدافي المسابقة (15 هدف).

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات نجح التوجولي (خالد ناري) من تقليص الفارق من علامة الجزاء.

خلال الشوط الثاني وسع المغربي (عبدالرزاق حمدالله) الفارق لهدفين عند الدقيقة 64 من ركلة جزاء، قبل أن يعزز زكريا هوساوي النتيجة ويُحرز الهدف الرابع في الدققة 74.

وفي الدقيقة 90 سجل فواز الهدف الثاني للخليج بصناعة من عارف صالح آل حيدر.

أقيمت مباراة الاتحاد والخليج على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، بداية من الساعة 18:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم (ممدوح آل شهدان).

بحث الاتحاد اليوم عن توازنه بعدما حقق فوزا واحدا في مبارياته السبع الاخيرة في الدوري السعودي وأهدر نقاطا كثيرا أبعدته عن الصدارة التي تربع عليها في إحدى مراحل البطولة.

ودخل الاتحاد المباراة منتشيا بتأهله الى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، في ثالث مباراة له بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو غاياردو خليفة البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو المقال من منصبه لسوء النتائج.

وغاب عن الاتحاد نجمه الفرنسي نغولو كانتي بداعي الإصابة، لكنه يضم أسماء مميزة بقيادة الفرنسي كريم بنزيمة والمغربي عبد الرزاق حمدالله والبرازيلي فابينيو ومواطنيه كورنادو وغروهي.

الاتحاد 4-2 الخليج

دوري روشن – الجولة 15

ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية

منقولة على قناة SSC1 HD

انتهت

اقرأ التالي: الاتحاد السعودي يفرض الفقاعة الطبية على الاندية المشاركة في دوري ابطال اسيا