الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

القوة الجوية يثأر لنفسه ويحقق فوزاً تاريخياً على الاتحاد

ثأر القوة الجوية العراقي لنفسه من أمام الاتحاد السعودي وفاز عليه بنتيجة 2-0 ضمن مباريات اليوم الاثنين 6 نوفمبر في منافسات دوري أبطال آسيا.

ويعد انتصار القوة الجوية على اتحاد جدة هو الثاني في تاريخ مواجهات الأندية العراقية أمام الأندية السعودية، علماً بأن مباراة الذهاب في الجولة الثالثة انتهت بفوز العميد بصعوبة بالغة 1-0 في الثواني الأخيرة عبر عبدالرزاق حمدالله.

وقاد النجم العراقي الشاب علي جاسم (19 عاماً) فريقه القوة الجوية لتحقيق الانتصار الثاني، وسجل هدفاً من ضمن ثنائية فريقه واصبح في سجله 4 اهداف في 4 مباريات بالبطولة القارية.

وتقابل اتحاد جدة خارج ملعبه مع القوة الجوية على ستاد فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة، وانطلقت بداية المواجهة عند الساعة 15:00 بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت القاهرة.

ورفع القوة الجوية رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط في المركز الأول، مقابل 4 نقاط لسباهان الإيراني من 3 مباريات ويلتقي الليلة مع متذيل الترتيب أجمك الأوزبكي الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن.

القوة الجوية يثأر لنفسه ويحقق فوزاً تاريخياً على الاتحاد

وبدأ القوة الجوية المباراة بضغط هجومي وصنع أول خطورة عند الدقيقة الثامنة بعدما توغل علي جاسم من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة ارتدت من القائم الأيمن.

وكانت فرصة البرتغالي جوتا في الدقيقة 29 هي الأخطر لفريق الاتحاد خلال الشوط الأول والمباراة، حينما تسلم كرة داخل المنطقة وسددها بقوة وجدت تألق الحارس محمد حميد الذي تصدى لها وحولها إلى ركنية.

وتجرأ بعدها القوة الجوية وهدد مرمى المعيوف في أكثر من مناسبة أخطرها تسديدة فرانكو أتشو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34، وأنقذ الحارس الدولي السعودي مرماه من هدف محقق بعد أن أبعد بصعوبة تسديدة رائعة من علي جاسم.

ونجح الفريق العراقي في ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم الأول والمستحق عند الدقيقة 44، بعد جملة مميزة انتهت عند مهند عبدالرحيم على الجهة اليمنى ليمررها عرضية إلى علي جاسم الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وحينما كان الاتحاد يبحث عن نفسه في بداية الشوط الثاني، صدمه القوة الجوية بتعزيز التقدم عبر مهند عبدالرحيم عند الدقيقة 53 بعدما تمركز بشكلٍ جيد داخل المنطقة وحول عرضية بايش داخل مرمى المعيوف.

وهيمن القوة الجوية على مجريات المواجهة بعد ذلك في ظل استسلام الاتحاد، وكان علي جاسم قريب من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73، بعد أن تلاعب بالدفاع ولكنه سدد كرة ارتدت لتصل إلى زميله مهند عبدالرحمن الذي سددها بغرابة خارج الشباك الخالية.

واندفع اتحاد جدة إلى الهجوم في آخر 10 دقائق في محاولة لتحسين النتيجة أو خطف التعادل، وسدد رومارينيو كرة من داخل المنطقة تصدى لها حميد ببراعة وأبعدها إلى الركنية في الدقيقة 84، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد يذكر.

القوة الجوية 2-0 الاتحاد

دوري أبطال آسيا – المجموعة C – الجولة 4

استاد فرانسوا حريري – أربيل

انتهت

تشكيلة الاتحاد اليوم: عبدالله المعيوف، عمر هوساوي، حسن كادش، أحمد بامسعود، مدالله العليان، فيصل الغامدي، نجولو كانتي، هارون كمارا، جوتا، رومارينيو، كريم بنزيمة.

تشكيلة القوة الجوية اليوم: محمد حميد، مصطفى سعدون، رسلام حنون، حمود مشعان، بكاري نجاي، سعد عبدالأمير، فرانك أتشو، إبراهيم بايش، علي جاسم، همام طارق، مهند عبدالرحيم.

مقالات ذات صلة