الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

قاضية جديدة في المباراة 200.. أفشة يقود الأهلي لإسقاط سيراميكا كليوباترا

انتزع النادي الأهلي فوزاً صعباً من أمام سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1 في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية ببطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجل محمد مجدي أفشة هدف الانتصار للنادي الأهلي في الوقت المحتسب بدل من الضائع، وهو الـ38 له مع المارد الأحمر في المباراة رقم 200 بجميع المسابقات.

وبهذا الانتصار الثمين والصعب رفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات في المركز الثاني ويفصله نقطة واحدة فقط عن المتصدر نادي بيراميدز، علماً بأن المارد الأحمر يمتلك مباراتين مؤجلتين.

من جانبه تلقى سيراميكا مع مدربه أيمن الرمادي الهزيمة الثالثة وتجمد رصيده عند 7 نقاط من 6 مباريات في المركز الـ13، حيث انتصر في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة.

وكان المارد الأحمر قد عاد للمنافسة في دوري نايل بمواجهة المقاولون العرب يوم السبت 4 نوفمبر ضمن الجولة السادسة، وحقق فوزاً صعباً بهدفين مقابل هدف واحد.

ودخل الأهلي مواجهة سيراميكا اليوم على ملعب عثمان أحمد عثمان بهدف مواصلة الانتصارات، وانطلقت صافرة البداية عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت جرينتش.

قاضية جديدة في المباراة 200.. أفشة يقود الأهلي لإسقاط سيراميكا كليوباترا

وعكس المتوقع ضغط سيراميكا على دفاعات الأهلي منذ البداية وهدد مرمى الشناوي في مناسبتين خلال أول 3 دقائق، ولكن الحارس الدولي المصري تألق في الحفاظ على نظافة شباكه أبرزها كانت رأسية القندوسي المُعار من الأهلي.

وجاء رد الأهلي في الدقيقة الثامنة بتصويبة صاورخية من إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد بسام ببراعة قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها.

وحقق المدافع ياسر إبراهيم الأهم ووضع النادي الأهلي في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 33 حينما استغل كرة عرضية من الركنية ارتدت من زميله أحمد عبدالقادر ليضعها داخل الشباك وسط حيرة بسام.

وكاد إيبوكا يتعادل لسيراميكا قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة من هجمة مرتدة سريعة حين مرر له القندوسي كرة تقدم بها النيجيري بسرعة ودخل المنطقة ليسددها قوية في الشباك الخارجية للمرمى.

واقترب سيراميكا من التعادل في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني بتسديدة من زاناكا ارتطمت في القائم، ورد الأهلي بفرصة في الدقيقة 55 عبر طاهر طاهر وسدد كرة من داخل المنطقة تصدى لها بسام ببراعة.

وتعادل القندوسي لسيراميكا في الدقيقة 59 بعد تلقيه تمريرة من محمد إبراهيم داخل المنطقة من الجهة اليسرى وسددها قوية من زاوية صعبة استقرت داخل الشباك، وكاد يسجل الثاني في الدقيقة 68 لولا تألق الشناوي.

وأكمل سيراميكا اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بتعرض مدافعه رجب نبيل للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وهو ما استغله الأهلي ونجح في انتزاع الانتصار في الثواني الأخيرة برأسية من محمد مجدي أفشة.

وسجل أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 بعدما أرسل كريم فؤاد كرة عرضية نموذجية من الجهة اليمنى حولها أفشة برأسية موجهة وصعبة بعيدة عن متناول الحارس بسام.

يذكر أن الأهلي واجه سيراميكا في 6 مناسبات سابقة ببطولة الدوري المصري الممتاز، لم يعرف خلالها المارد الأحمر طعم الخسارة حيث حقق الانتصار في 4 منها وتعادل في مباراتين.

وسجل الأهلي في شباك سيراميكا 13 هدفاً ودخل مرماه هدفين فقط، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مناسبات، وكانت أكبر نتيجة 4-0 وتكررت في مباراتين، بينما انتهت آخر مواجهة بنتيجة الفوز 1-0.

الأهلي 2-1 سيراميكا

ملعب المقاولون العرب

الدوري المصري نايل – الجولة 2

انتهت

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة