الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

من القاهرة.. صنداونز يؤكد عقدته للأهلي المصري ويُقصيه من الدوري الإفريقي

ودع الأهلي المصري مسابقة الدوري الإفريقي بنسخته الأولى من الدور نصف النهائي بعد تعادله مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بدون أهداف، ضمن أهم مباريات اليوم الأربعاء 1 نوفمبر.

على ملعب القاهرة الدولي، أهدر التونسي علي معلول ركلة جزاء (12)، ولعب صن دوانز الفائز ذهاباً بهدف نظيف، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 84 عقب طرد البديل جونيور ميندييتا للخشونة المتعمدة مع أكرم توفيق.

وأسفر الهجوم الضاغط للاعبي الأهلي عن ركلة جزاء (8) احتسبها حكم المباراة إثر تدخل عنيف من الحارس رونوين ويليامس مع مواطنه الجنوب إفريقي بيرسي تاو، سددها معلول وتصدى لها الحارس (12).

واصل لاعبو الأهلي ضغطهم سعياً لتعويض فارق الهدف، وأخطأ ويليامس في التقاط تمريرة حسين الشحات العرضية، لتسقط الكرة أمام المرمى، حاول موثوبي مافالا تشتيتها فاصطدمت بقدم محمود عبد المنعم “كهربا” وارتدت من القائم الأيمن (24) ليضيع هدف مؤكد لأصحاب الأرض.

وهدأ إيقاع المباراة مع بداية الشوط الثاني، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وندرت المحاولات الهجومية على كلا المرميين، ولم يستغل لاعبو الأهلي النقص العددي في صفوف الضيوف.

صرح مدرب النادي الأهلي السويسري مارسيل كولر عن ثقته في تعويض خسارة مباراة الذهاب، مشيراً الى ان ذلك “ليس أمراً مستحيلا خصوصاً وأننا سنلعب على ملعبنا وأمام جماهيرنا”.

واستعاد كولر قوته الضاربة بعد تعافي محمود عبد المنعم (كهربا) وإمام عاشور وعمرو السولية ومحمود متولي من الاصابة، اضافة الى حسين الشحات الذي بقي على مقاعد البدلاء في مباراة الذهاب، فيما لازال موقف أحمد عبد القادر معلّقاً بعد قرار معاقبته باستبعاده من المباريات.

خاص| كولر يستقر على تشكيلة الاهلي الاساسية لمواجهة صن داونز.. "كهربا في الهجوم"

في المقابل، عاد المدافع موثوبي مافالا الى تشكيلة صنداونز بعدما غاب ذهاباً بسبب الايقاف، والثلاثي المصاب المهاجم الناميبي بيتر شالوليلي، البرازيلي لوكاس ريبيرو كوستا والمدافع ثابيلو مورينا.

وقال مدربه رولاني موكوينا في مؤتمر صحافي عقب مباراة الذهاب “لدينا القدرة على تسجيل الأهداف في مباراة الاياب كما فعلنا في الذهاب، علينا أن نضغط عليهم في القاهرة كما فعلنا في بريتوريا”.

وأضاف “فعلنا ذلك من قبل، سبق وأن سجلنا خارج ملعبنا في مرمى الاهلي في مباريات دوري الأبطال، وهم يعرفون جيدًا قوة صنداونز وقدرتنا على التسجيل في ملعب القاهرة الدولي”.

وتقام مواجهات دوري السوبر الإفريقي بنظام خروج المغلوب بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويتأهل الفائز من من الأهلي وصن داونز إلى النهائي لمواجهة الوداد المغربي الفائز على الترجي التونسي بركلات الترجيح بوقت سابق.

الأهلي 0-0 صن داونز

الدوري الإفريقي – إياب نصف النهائي

ستاد القاهرة الدولي

انتهت

اقرأ ايضا