الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

كهربا والثالثة ثابتة.. الأهلي يتجاوز سيمبا بأفضلية نسبية ويبلغ نصف نهائي الدوري الإفريقي

عبر الأهلي المصري محطة سيمبا التنزاني بعدما تعادل معه بنتيجة 1-1 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر في إياب ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم.

وصعد الأهلي إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي بأفضلية تعادله ذهاباً بنتيجة 2-2، في الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وأضاع المارد الأحمر فوزاً كبيراً على سيمبا اليوم، حيث تكرر سيناريو مباراة الذهاب بإضاعة لاعبيه العديد من الفرص، مع تسجيل محمود كهربا لهدفين ألغيا بداعي التسلل، قبل اعتماد الهدف في المرة الثالثة.

وتُلعب مباريات دوري السوبر الأفريقي بنظام خروج المغلوب بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وينتظر الأهلي في نصف النهائي لمواجهة الفائز من ماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

والأقرب لمواجهة الأهلي هو نادي صن داونز الذي فاز على أرض بيترو أتلتيكو بهدفين دون رد في الذهاب، وتقام مباراة الإياب الليلة في جنوب أفريقيا عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وفتح استاد القاهرة الدولي أبوابه لاستقبال مواجهة الأهلي الحاسمة أمام ضيفه سيمبا، مع تخصيص عوائد بيع التذاكر لصالح فلسطين؛ وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

صورة من غرف تبديل ملابس النادي الأهلي لكرة القدم قبل مواجهة سيمبا

واستعاد الاهلي خدمات لاعب خط الوسط إمام عاشور والمدافع محمد عبدالمنعم بالإضافة إلى المهاجم أنتوني موديست، بعد غياب الثلاثي عن مباراة الذهاب في تنزانيا لعدم الجاهزية.

ولكن المدرب مارسيل كولر قرر الاعتماد على محمد عبدالمنعم فقط مع إبقاء إمام عاشور وموديست على دكة الاحتياط؛ ودخل الأهلي أجواء المباراة سريعاً وهدد مرمى الضيوف في مناسبتين عبر محمد مجدي أفشة في أقل من 3 دقائق.

وكاد أفشة يفتح مجال التسجيل للأهلي في الدقيقة الرابعة بتصويبة صاروخية بوجه القدم من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة بقليل وخرجت إلى ضربة مرمى.

وسنحت فرصة لمحمود كهربا في الدقيقة 17 بعد خروج خاطئ من حارس سيمبا وفشله في إبعاد كرة طولية، تهيأت أمام كهربا الذي سدد كرة باتجاه المرمى ولكن ارتطمت في قدم المدافع وخرجت إلى الركنية.

وتلقى بيرسي تاو تمريرة داخل المنطقة مررها إلى كهربا على أبواب المرمى ليضعها في الشباك الخالية بسهولة عند الدقيقة 25، ولكنه ألغي بداعي التسلل على الجناح الجنوب أفريقي.

وهيمن المارد الأحمر على مجريات الشوط وأهدر العديد من الفرص السهلة لينتهي بالتعادل 0-0، وكاد يأتي العقاب من سيمبا في الدقيقة 53 عبر البديل جان بيلكي بعد سوء تفاهم بين عبدالمنعم والشناوي، ولكنها مرت بسلام.

وانفرد كهربا بالمرمى في الدقيقة 60 بعد تمريرة من مروان عطية، ليسدد كرة قوية في سقف الشباك مسجلاً هدف التقدم، ولكن من جديد أعلن الحكم وجود حالة تسلل.

وصدم سيمبا أصحاب الأرض بالتقدم في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 68، حينما قابل كليتوس تشاما ارتباك دفاع الاهلي في التعامل مع كرة عرضية وضرب كرة رأسية ارتطمت في زميله ساديو كانوتيه واستقرت داخل الشباك.

واندفع الاهلي إلى الهجوم لإدراك التعادل ونجح اخيراً في زيارة الشباك عبر محمود كهربا في الدقيقة 75، بعد لعبة منظمة على الجهة اليسرى وتمريرة عرضية أرضية من على معلول حولها كهربا داخل الشباك بتسديدة متقنة.

صورة احتفال لاعبو الأهلي لمساندة فلسطين في مباراة سيمبا

الأهلي 1-1 سيمبا

استاد القاهرة الدولي

دوري السوبر الإفريقي – إياب دور 8

انتهت

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي، علي معلول، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، أليو ديانج، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، رضا سليم، بيرسي تاو، محمود كهربا.

تشكيلة سيمبا الاساسية اليوم: علي جوما، شوماري كابومبي، مالون جونيور، إينونجا باكا، دينيس كيبو، فابريس نغوما، ساديو كانوتيه، محمد حسين، سيدي نتيبازونكيزا، كليتوس تشاما، جون بوكو.