الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

قذيفة ماسيكو تمنح صن داونز الأفضلية على الأهلي في ذهاب نصف النهائي

فاز ماميولدي صن داونز الجنوب إفريقي على ضيفه الأهلي المصري بهدفٍ دون رد اليوم الأحد 29 أكتوبر في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

ويدين صن داونز بالفضل في انتصاره اليوم على الأهلي للاعبه الجنوب إفريقي الشاب ثابيلو ماسيكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتصويبة من خارج منطقة الجزاء خدعت الشناوي في الدقيقة 52.

وتُلعب مباريات دوري السوبر الإفريقي بنظام خروج المغلوب بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويتأهل الفائز من الأهلي وصن داونز إلى النهائي لمواجهة الفائز من المباراة الثانية لنصف النهائي التي تجمع الترجي التونسي والوداد المغربي.

وتقام مباراة الإياب الحاسمة بين الأهلي وصن داونز يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 نوفمبر على استاد القاهرة الدولي، ويحتاج المارد الأحمر لتحقيق الانتصار بفارق هدفين للتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية.

وحل الأهلي ضيفاً على صن داونز في ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، وانطلقت صافرة البداية من الحكم البنيني لويس ديجيندو في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت غرينتش.

صورة فريق الأهلي لكرة القدم في مباراة صن داونز ببطولة الدوري الإفريقي

وتراجع الأهلي إلى الدفاع بشكل مُبالغ منذ البداية ومنع صن داونز من صناعة أي خطورة حتى الدقيقة 31 التي كادت تشهد تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول برأسية من موديبا تألق الشناوي في إبعادها إلى الركنية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0، ولم يظهر الأهلي هجومياً سوى من خلال الكرات الثابتة، وفشل في استغلال أي منها بالشكل المثالي ومرت جميعها بسلام على مرمى الحارس ويليامز.

وفاجأ صن داونز ضيفه الأهلي في الشوط الثاني بهدفٍ مبكر جاء في الدقيقة 52، عبر تصويبة ثابيلو ماسيكو اليسارية من خارج منطقة الجزاء خدعت محمد الشناوي واستقرت في الزاوية اليسرى إلى داخل المرمى.

وكان صن داونز قريب للغاية من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 من ضربة ركنية قابلها موديبو بلمسة رائعة على الزاوية القريبة من القائم الأيمن مرت بمحاذاة المرمى.

ودفع كولر بالمهاجم موديست وأكرم توفيق وطاهر طاهر بدلاً من صلاح محسن ومحمد هاني ورضا سليم على الترتيب، وكانت الفرصة الأخطر للأهلي في الدقيقة 75 حين ضغط بيرسي تاو على الحارس ويليامز وكاد يوقعه في الخطأ وتسجيل التعادل لولا سيطرة الحارس في الأخير على الكرة.

يذكر أن الأهلي تأهل إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي على حساب سيمبا التنزاني بأفضلية تعادله ذهاباً بنتيجة 2-2، في الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، بعد التعادل في القاهرة بهدفٍ لمثله.

في المقابل صعد صن داونز بعدما أطاح بفريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، بفوزه عليه ذهاباً بهدفين دون رد، وتعادلا في الإياب بجنوب أفريقيا من دون اهداف في المباراة التي أكملها صن داونز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة بعد طرد موثوبي مافالا.

وتعد مباراة الأهلي وصن داونز اليوم هي الأولى بين الفريقين خارج منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث تقابلا في 14 مباراة، وحقق المارد الأحمر الفوز في 5 مناسبات، وتعادل فى مثلهم، وفاز بطل جنوب أفريقيا فى 4 مواجهات منها مرتين بنتيجة كبيرة 5-0 و5-2.

وسجل الأهلي في شباك صن داونز 19 هدفاً وتلقت شباكه نفس العدد من الاهداف، وانتهت آخر مباراة جمعت الفريقين بفوز بطل برازيل إفريقيا بخماسية مقابل هدفين على ملعب مباراة اليوم “لوفتوس فيرسفيلد”.

الأهلي 0-1 صن داونز

الدوري الإفريقي – ذهاب نصف النهائي

ملعب لوفتوس فيرسفيلد (بريتوريا – جنوب إفريقيا)

انتهت