بث مباشر

الاهلي يهزم الترجي بهدف ربيعة ويتوج بدوري الأبطال للمرة الـ 12

توج النادي الاهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه والثانية توالياً، بالفوز على الترجي الرياضي التونسي، بملعب القاهرة الدولي، في إياب النهائي بهدفٍ دون رد، اليوم السبت 25 مايو 2024.

ويدين المارد الأحمر في هذا الفوز والتتويج لمدافعه “رامي ربيعة” الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الملعب الأولمبي برادس بالتعادل السلبي (0-0).

وأصبح الترجي أكثر الأندية الإفريقية خسارة للمباراة النهائية بـ 5 مرات، متساوياً مع النادي الاهلي وأشانتي كوتوكو الغاني؛ وتجمد فريق باب سويقة عند 4 ألقاب.

يذكر أن النادي الاهلي قطع تذكرة العبور إلى نهائي دوري ابطال افريقيا من بوابة مازيمبي الكونغولي، بعد الفوز عليه في الإياب (3-0)، مستفيداً من التعادل في الذهاب من دون اهداف.

بينما صعد الترجي الرياضي بعدما نجح في الإطاحة ببطل جنوب إفريقيا ماميولدي صن داونز، بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (1-0).

ويعتبر تفوق المارد الأحمر على الترجي هو الـ 12 بشكلٍ عام، مقابل 4 انتصارات لفريق باب سويقة، وسيطر التعادل على 10 مباريات.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الاهلي والترجي اليوم بصافرة من الحكم الكونغولي “جان جاك ندالا”، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 21:00 أبو ظبي ومسقط، 17:00 غرينتش.

واعتمد الاهلي على التشكيلة التالية: مصطفى شوبير، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، كريم فؤاد، أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور، بيرسي تاو، حسين الشحات، وسام أبو علي.

بينما جاءت تشكيلة الترجي كالآتي: أمان الله مميش، بن حميدة، أمين توغاي، ياسين مرياح، محمد بن علي، روجير أهولو، غيلان الشعلالي، حسام تقا، حسام غشة، يان ساس، رودريجو رودريجيز.

وخطف المدافع رامي ربيعة هدف السبق للنادي الأهلي مبكراً في الدقيقة الرابعة، برأسية ارتطمت في قدم روجير أهولو وتابعت مسارها إلى داخل الشباك، بعد عرضية حسين الشحات من ركلة ركنية.

وكان الاهلي قريب بعدها من زيارة الشباك مجدداً في مناسبتين، الأولى في الدقيقة 30 بتصويبة صاروخية من بيرسي تاو استقرت في الشباك الخارجية، والثانية أبعدها الحارس أمان الله مميش من أمام حسين الشحات في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني كاد الترجي يخطف هدف التعادل في الدقيقة 62، حين تبادل البرازيلي يان ساس الكرة مع مواطنه رودريجو على حدود المنطقة، وأطلق تصويبة قوية جداً جاروت القائم بقليل.

استفاق بعدها الاهلي وحاول إمام عاشور حسم الأمور بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80، بانطلاقة مدوية من جهة اليسار وتصويبة في الزاوية اليسرى تصدى لها أمان الله مميش ببراعة.

وردت العارضة تصويبة قوية من البديل محمد مجدي أفشة في الدقيقة 87 من ركلة حرة مباشرة، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة