الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الأهلي يداوي جراح الخروج من الدوري الإفريقي بفوز صعب على المقاولون العرب

انتصر الأهلي على مضيفه المقاولون العرب بنتيجة (2-1)، ضمن مباريات اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وعاد الأهلي للدفاع عن لقب الدوري بعد غياب 26 يوماً بفوز صعب من ملعب المقاولون العرب وصيف القاع، ساعياً لمداواة جروح خروجه من نصف نهائي دوري إفريقيا.

وخسر الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر البطولة الثانية هذا الموسم، بعدما فقد لقب السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

كما اخفق في قلب خسارته أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 0-1 في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية المستحدثة، مكتفاً بتعادل سلبي استاد القاهرة الاسبوع الماضي.

قال كولر متحسراً على قلة النجاعة داخل المنطقة “أهدرنا فرصاً كثيرة وكان من المفترض أن نتقدم بثلاثية في الشوط الأول. الفريق الأفضل ودع البطولة”.

وأضاف: “لا يوجد في كرة القدم فريق يفوز بكل المباريات وكل البطولات ولا يتعرض للخسارة. خسرنا البطولة الأولى عندما كنا في فترة إعداد وغير جاهزين بدنياً خلافاً للمنافس. البطولة الثانية كنا الأفضل وأهدرنا ركلة جزاء، لكن الكرة لم تدخل في الشباك”.

وخاض بطل إفريقيا مبارتين فقط في الدوري، فاز في الأولى على المصري 4-0 والثانية على الاسماعيلي 3-1، فيما يبحث خصمه المقبل المقاولون العرب بقيادة مدره شوقي غريب عن فوزه الاول بعد تعادلين وثلاث هزائم.

صورة فريق الأهلي لكرة القدم في مباراة صن داونز ببطولة الدوري الإفريقي

وسجل ثنائية الأهلي اليوم طاهر محمد طاهر في الدقيقة 4+45، قبل أن يُضيف محمد هاني الهدف الثاني في الدقيقة 85، في حين سجل هدف المقاولون العرب اللاعب الأوغندي جوزيف أوشايا في الدقيق 89 من علامة الجزاء.

بهذه النتيجة حقق الأهلي العلامة الكاملة (ثلاث انتصارات بتسع نقاط) وتقدم الى المركز الخامس بجدول الترتيب مع ثلاث مباريات مؤجلة، بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند نقطتين وظل في المركز السابع عشر ( قبل الأخير).

يذكر ان الاهلي قد فاز على المقاولون العرب الموسم الماضي في مسابقة الدوري المصري ذهاباً بنتيجة (2-1)، وجدد فوزه إياباً بنتيجة (4-1).

المقاولون العرب 1-2 الأهلي

الدوري المصري – الجولة 6

ستاد المقاولون العرب

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة