الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الترجي يستأنف مشوار الدوري بثنائية في النادي البنزرتي

عاد الترجي الرياضي بفوزٍ سهل من أرض النادي البنزرتي بنتيجة 2-0 ضمن مباريات اليوم الاربعاء 8 نوفمبر في منافسات الجولة السابعة من الدوري التونسي لكرة القدم.

واستأنف الترجي مشواره في الدوري بعد غياب طويل لارتباطه بالمنافسة في البطولة المستحدثة دوري السوبر الإفريقي والتي ودعها من دور نصف النهائي أمام الوداد المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكانت آخر مباراة خاضها الترجي في الدوري التونسي يوم 7 أكتوبر الماضي بالجولة الخامسة ضد الاتحاد المنستيري وفاز بهدفين دون رد، وتأجلت مباراته ضد مستقبل المرسى يوم 28 أكتوبر في الجولة السادسة.

وبفوزه على البنزرتي اليوم، رفع الترجي رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات ليتساوى مع المتصدر الاتحاد المنستيري (لعب 7) بجدول ترتيب المجموعة الثانية، وهو الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة حتى الآن.

بينما تجمد رصيد النادي البنزرتي عند 6 نقاط من 8 مباريات في المركز الخامس، تعادل 3 مرات وتلقى 4 هزائم وفاز مرة واحدة فقط كانت ضد اتحاد تطاوين يوم 24 سبتمبر الماضي، ولم يعرف بعدها الانتصار تعادل مرتين وخسر في مثلها.

ونزل الترجي ضيفاً على النادي البنزرتي في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت، وانطلقت صافرة بداية المباراة عند الساعة 14:30 بتوقيت تونس، 15:30 بتوقيت القاهرة، 16:30 بتوقيت مكة المكرمة.

الترجي يستأنف مشوار الدوري بثنائية في النادي البنزرتي

وكان المهاجم البرازيلي رودريجو رودريجيز قريب من افتتاح التسجيل للترجي في الدقيقة التاسعة من كرة حائرة داخل المنطقة بعد عرضية تابعها برأسية، وجدت الحارس.

وجاء الهدف الأول للترجي في الدقيقة 13 بنيران صديقة حين حاول مدافع النادي البنزرتي أشرف الفرشيشي إبعاد عرضية جاءت من الركنية، لتستقر في الأخير داخل شباك فريقه.

وأضاع رودريجو فرصة جديدة في الدقيقة 30 حين قابل تمريرة عرضية أرضية في مواجهة المرمى بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم.

وظهر بعدها مواطنه يان ساس ليسجل الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 43 بعدما أرسل محمد بن علي عرضية من الجهة اليمنى مرت من الحارس ليحولها البرزايلي داخل الشباك الفارغة.

واندفع البنزرتي إلى الهجوم في الشوط الثاني لتقليص الفارق وتعديل النتيجة ولكن الترجي تحكم في ريتم اللقاء ونجح في الحفاظ على تقدمه لينتهي اللقاء بفوزه 2-0.

وتفوق الترجي على البنزرتي في آخر 5 مباريات سابقة، منها 4 مباريات في الدوري التونسي ومباراة واحدة في كأس تونس وهي الأخيرة بين الفريقين وكانت في دور ربع النهائي.

الترجي 2-0 البنزرتي

ملعب 15 أكتوبر ببنزرت

الدوري التونسي – المجموعة 2 – الجولة 7

انتهت