آخر الأخبار الرياضيةافريقياالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو المصريمباريات اليوم

موسيماني عن الإصابات: أقود سيارة تفتقد للزيت والبنزين..نمر بظروف صعبة قبل مواجهة الوداد!

تعليق موسيماني بعد تعادل الأهلي امام بيراميدز

أبدى المدير الفني لفريق الأهلي “بيتسو موسيماني” رضاه التام عن نقطة التعادل أمام بيراميدز، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ33 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال موسيماني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة “كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا الليلة، وبيراميدز منافس أقوى من المنافسين الذين واجهناهم في المباراتين الماضيتين، ولكن كنا نلعب بروح عالية وملتزمين خططيًا”.

وواصل حديثه “في آخر 3 مباريات لم نستقبل أهداف وهذا أمر جيد، ولكن محبطين بسبب عدم التسجيل في لقاء اليوم، لكن بشكل عام لعبنا بروح عالية، ولعبنا كوحدة واحدة في الـ90 دقيقة”.

وحول تعامل الفريق مع طرد عمرو السولية وقدرته على الخروج دون الخسارة، قال موسيماني “تعرضنا لحالة طرد بشكل مبكر في المباراة، لكن الالتزام الخططي ساعدنا في باقي أوقات اللقاء، وخلقنا فرص عديدة، وكنا قريبين من التسجيل، والحضور الذهني والتزام اللاعبين كان مهم جدا وظهر في لقاء اليوم”.

حسين الشحات يهدر هدفًا في مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري والمهدي سليمان يتألق
حسين الشحات يهدر هدفًا في مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري والمهدي سليمان يتألق

وعن التغييرات التي بدأ بها مُبكرًا بسبب إصابة محمود كهربا، أكد موسيماني “لقد خرج كهربا محمولاً على سيارة الاسعافات بعد الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 8، وأخذ بادجي مكانه لأهداف خططية، إلا أن كل شيء تغير بعد حالة الطرد، أردنا تعويض القصور في خط الوسط، مع ذلك بادجي أصيب وخرج في الشوط الثاني، وكان من المهم أن نواجه 11 لاعبًا، ونحن نلعب بعشرة فقط”.

واعترف “خروج كهربا مبكرًا صعب علينا المباراة في الشوط الأول، لكن في النصف الثاني من المباراة، اكتسبنا ثقة كبيرة، وللآسف آفشة أهدر ركلة جزاء، وكنت أتمنى أن يسجل الكرة التي اصطدمت بالعارضة، لأنها كانت ستعطية دفعة معنوية كبيرة من الناحية النفسية”.

وزاد “أفشة قدم مباراة كبيرة، وتحدثت معه عقب اللقاء، لأنه ظهر محبطًا، وقولت له أن كل نجوم العالم يضيعون ركلات جزاء، مثل ميسي وغيره”.

وحول تتويج الرجاء البيضاوي بلقب الدوري المغربي في نفس توقيت مباراة الأهلي وبيراميدز، ومدى تأثيره على لقاء الأهلي أمام الوداد، قال:” لن يمثل لنا أي أفضلية، سنعمل على الاستعداد للمنافس، ولا نشغل نفسنا بتلك الأمور، أبارك لصديقي مدرب الرجاء (جمال السلامي)”.

وأشار موسيماني خلال تصريحاته قائلا “مررنا بظروف صعبة، وكرة القدم فيها دروس كثيرة، كان من المهم المحافظة على تركيزنا، وهدوء اللاعبين خاصة أن كل المباريات نواجه ظروف صعبة، ومنذ حضوري كل مباراة نخسر لاعبين لكن نسعى للتعامل وفقًا للظروف المتاحة”.

وأردف “جونيور أجايي، لم يقدم مباراة سيئة، وظهر بشكل جيد، وساعدنا كثيرا، وسوف نستعيد معلول في الجبهة اليسرى، والتي ستشهد تحسن بكل تأكيد لأنه لاعب مميز. ضياع الفرص أفضل من عدم وجودها من الأساس، فقد لعبنا في ظروف صعبة بعد الطرد”.

وحول أسباب غياب مروان محسن، قال: “كانت درجة حرارته عالية، ولذلك غاب عن اللقاء، وأيضا كنا نعاني من غياب محمد الشناوي وأيمن أشرف، لكن شخصية الفريق كانت حاضرة وبقوة رغم الظروف الصعبة”.

وحول الفارق بين ملعب السلام وستاد القاهرة، قال:” هذا قرار سياسي، سوف يتم مناقشته مع إدارة النادي الأهلي”.

وتطرق للحديث عن مشاركة ثنائي الأهلي الشاب، وقال:” عربي بدر مقاتل وشادي رضوان سريع جدا لماذا لا ندفع بهم ونمنحهم الثقة؟”.

وختم مؤكدًا في رده على أحد الصحفيين: “نحن أشبه بمن يقود سيارة تفقد للنزين والزيت”.

وسعى الاهلي لتكرار انتصاره على بيراميدز للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، إلا أنه اكتفى باختبار بعض العناصر بما أنها البروفة الأخيرة بالنسبة له قبل التوجه إلى المغرب لمقابلة الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

علي راضي

صحفي رياضي، مختص في الكرة المصرية والأفريقية.

مقالات ذات صلة