بث مباشر

شباب الاهلي يسقط أمام الوصل ويخسر لقب الدوري رسمياً

خسر شباب الاهلي لقب الدوري الاماراتي ادنوك 2023/24 رسمياً، بعدما سقط في الخسارة أمام المتصدر الوصل بثلاثية نظيفة، في استاد زعبيل، اليوم الأحد 26 مايو 2024، بختام الجولة الـ 25.

وفاز الوصل للمرة الثالثة على شباب الاهلي ذهاباً وإياباً في موسم واحد، بعد أن حققها في موسمي 2017 و2021؛ وظفر بلقب الدوري الاماراتي للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ موسم 2007.

ورفع الوصلاوي رصيده إلى 61 نقطة في الصدارة، وبفارق 9 نقاط عن شباب الاهلي، وذلك قبل جولتين من نهاية الموسم.

يذكر أن الفريقين تقابلا في 29 مباراة سابقة في الدوري الاماراتي للمحترفين قبل لقاء اليوم، تفوق شباب الاهلي بالفوز في 12 مناسبة، مقابل 9 انتصارات للوصل، وتعادلا في 8 مواجهات.

وجاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، قبل أن يمنح المهاجم السويسري سيفروفيتش نادي الوصل هدف السبق في الدقيقة 49 بالشوط الثاني، حين تلقى تمريرة من علي صالح داخل المنطقة حولها بتصويبة مباشرة إلى داخل الشباك.

استمر الضغط الهجومي للوصل حتى سجل “فابيو ليما” الهدف الثاني في الدقيقة 58، بتصويبة رائعة لا تُصد من خارج المنطقة، اكتفى الحارس بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

واضاف المهاجم الإيفواري الشاب “أداما ألين ديالو” الهدف الثاني للفريق الأصفر في الدقيقة 90+7، بعدما انفرد بالحارس وسدد كرة أرضية استقرت في الزاوية اليسرى.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة