مباريات الاحد الكروي

موسيماني يكشف عن أكبر أزمات الأهلي بعد مواجهة المقاولون، ويؤكد فخره بقيادة نادي القرن!

اعترف المدرب الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” بمواجهته لصعوبات حقيقية في بداية مسيرته مع الأهلي، مساء اليوم الأحد، من أجل تحقيق الفوز على المقاولون العرب.

وفاز الأهلي بهدف نظيف سجله عمرو السولية من ركلة جزاء أحتسب لمحمود كهربا في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة 31 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي ما بعد المباراة: “كانت مواجهة صعبة لأن الفريق الذي واجهناه كان خطيرًا في الدفاع والهجمات المرتدة. شاهدت مباراة الدور الأول واتضح لي أنهم يمتازون بالسرعة، وهذه نقطة القوة لديهم”.

وواصل “الأهلي هو مَن سيطر على المباراة طول الوقت، لكننا لم نخلق الكثير من الفرص في الشوط الأول رغم التحكم في إيقاع اللعب. خلال الشوط الثاني أتيحت لنا فرصة للتسجيل، ولكن للأسف لم نتمكن من إضافة الهدف الثاني”.

وأشار بيتسو موسيماني إلى أنه يعلم ما ينتظره من عمل كثير، وتحديدا في الناحية الدفاعية، مضيفًا “أشركت كهربا في المباراة وأخرجته قبل النهاية بدقائق قليلة لأنه فقد اللياقة البدنية، ولكن محمد مجدي أفشة استمر لوقت أطول لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا هو وحمدي فتحي”.

وزاد “أحمد فتحي لعب في مركز الظهير الأيسر وبخبراته قدم مباراة مميزة، وكنت قلقًا من أيمن أشرف خاصة وأنه ببعض الألام في الكاحل، وأتمنى ألا تكون إصابة محمد الشناوي كبيرة”.

أكبر أزمات الأهلي

كشف موسيماني عن أكبر أزمات النادي الأهلي قبل أسبوعين فقط من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمتعلقة بالعامل البدني.

وقال مدرب صن دوانز الجنوب أفريقي السابق “لست راضيًا عن المستوى البدني للاعبين، علينا العمل على تطوير الناحية البدنية للفريق، وسأرى ما هو السبب وراء تراجع المستوى البدني، رغم أنه من المفترض أن يكون الفريق في قمة مستواه البدني في هذه الفترة”.

وعن الإصابة التي تعرض لها الحارس محمد الشناوي، قال بيتسو موسيماني “سيجري أشعة وستحدد حجم الإصابة ونتمنى أن تكون خفيفة. خلال 3 أيام قد يتعافى منها ويعود مرة أخرى للمشاركة. الفريق به عدد كبير من اللاعبين المصابين الأمر أشبه بالمستشفى”.

وعن توليه مهمة تدريب الأهلي قال “هي فرصة كبيرة لي أن أكون أول مدرب أفريقي يتولى تدريب النادي الأهلي، وهو شرف كبير لي، إنه ناد كبير وبطل القرن الأفريقي”.

وأتم حديثه بالرد حول استقراره على التشكيل الذي سيخوض به مباراة الوداد، قائلا :”لم أستقر بعد على التشكيل الذي سأخوض به لقاء الوداد، لا تزال أمامنا مباراتين قبل السفر إلى المغرب، من الصعب تحديد التشكيلة الآن”.

مقالات ذات صلة