أخبار كأس العالم

سوريا تسقط في الخسارة أمام كوريا الشمالية وتقترب من توديع تصفيات المونديال

سقط منتخب سوريا في الخسارة أمام كوريا الشمالية (0-1)، في المباراة التي أقيمت في دولة لاوس على الاستاد الوطني بمدينة فينتيان، اليوم الخميس 6 يونيو، في تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضاً اليابان وميانمار.

وجاء هدف انتصار كوريا الشمالية في توقيت صعب عند الدقيقة 90+2، بواسطة المهاجم “جونغ إيل-غوان”.

وكان المنتخب السوري يحتاج لتفادي الخسارة أمام كوريا الشمالية من أجل حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة؛ وأصبح الآن مُطالب بالفوز على اليابان في الجولة السادسة والأخيرة دون النظر لنتيجة كوريا ضد ميانمار.

وحجزت اليابان بطاقة التأهل الأولى بعدما حصدت العلامة الكاملة 15 نقطة من أول 5 مباريات، بينما تجمد رصيد سوريا عند 7 نقاط في المرتبة الثانية، مقابل 6 نقاط لكوريا الشمالية، ونقطة واحدة لميانمار.

وفاز نسور قاسيون على كوريا الشمالية في مباراة الذهاب بالجولة الأولى، بهدفٍ دون رد، سجله عمر السومة من ضربة جزاء، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في السعودية، يوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

الجدير بالذكر أن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

ويضم الدور الثالث 18 منتخباً يتم تقسيمهم لثلاث مجموعات، 6 منتخبات في كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويصعد أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

بينما ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، بالإضافة إلى المنتخب الذي سينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مركز البث المباشر

مركز البث المباشر والتغطية الحية لمباريات اليوم في جميع البطولات والدوريات. مكتب ميركاتو داي للبث المباشر المكتوب لحظة بلحظة ومتابعة لآخر الأخبار والفاعليات.

مقالات ذات صلة