أخبار كأس العالمتغطية مباشرة

فرنسا تواصل تفوقها على الأفارقة بهزيمة مالي في نصف نهائي مونديال الناشئين

واصل منتخب فرنسا تفوقه على الأفارقة بهزيمة منتخب مالي بنتيجة 2-1 في نصف نهائي بطولة كأس العالم تحت 17 سنة ليترشح لمواجهة ألمانيا في المباراة النهائية يوم الثاني من ديسمبر المقبل.

وفازت ألمانيا بدورها على الأرجنتين بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4-2 في وقت سابق من مباريات اليوم، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 3/3.

وكاد المنتخب المالي يحقق مفاجأة كبيرة بهزيمة فرنسا عندما تقدم في نتيجة المباراة بهدف مع نهاية الشوط الأول، عند الدقيقة 4+45، حمل توقيع اللاعب إبراهيم ديارا.

لكن كل شيء تغير مع بداية الشوط الثاني حين طُرد اللاعب سليماني سانوغو بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 55، ليأتي بعدها بدقيقة واحدة هدف تعادل فرنسا 1/1 بواسطة اللاعب يفان تيتي بعد تمريرة من إسماعيل بونيب.

ورغم محاولات المدير الفني للمنتخب المالي تأمين خطوطه بإشراك غاوسو كوني ومامادو دومبيا في الدقيقة 60 بدلاً من أنجي تيا وإبراهيم ديارا، إلا أن شباك مالي تلقت هدفاً ثانياً في الدقيقة 69 حمل إمضاء نجم اللقاء إسماعيل بونيب.

وإلتقى منتخب فرنسا ومنتخب مالي في المباراة الثانية لنصف نهائي مونديال الناشئين على استاد ماناهان، في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مصر، الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، 12:00 بتوقيت غرينتش، بعد انتهاء رحلة الأرجنتين أمام ألمانيا.

بهذه النتيجة سيواجه المنتخب المالي نظيره الأرجنتيني في مباراة تحديد المركز الثالث الموافق 1 ديسمبر 2023، وفي اليوم التالي ستلعب المباراة النهائية.

قبل مالي.. فرنسا تهزم بوركينا فاسو والسنغال

صعد المنتخب الفرنسي من دور الثمانية بعد تغلبه على أوزبكستان بهدفٍ دون رد سجله اسماعيل بونيب في الدقيقة 83، من جانبه تأهل منتخب مالي على حساب المغرب بفضل هدف إبراهيم ديارا في الدقيقة 81.

نتيجة مباراة فرنسا ومالي في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة

وكان منتخب فرنسا يتواجد في المجموعة الخامسة بالدور الأول من كأس العالم للناشئين بجانب أمريكا وبوركينا فاسو وكوريا الجنوبية، وحصد العلامة الكاملة 9 نقاط في الصدارة، وتجاوز السنغال من دور الستة عشر بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0.

من جانبه تواجد منتخب مالي في المجموعة الثانية بجانب إسبانيا وأوزبكستان وكندا، وحصد 6 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر اللاروخا، وأطاح بمنتخب المكسيك في دور الـ16 بعد اكتساحه بخماسية نظيفة.

وينقل بث مباشر فرنسا ومالي على الناقل الحصري في الشرق الأوسط قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 5 بصوت المعلق السوري مضر اليوسف، ويمكنكم متابعة تغطية حية للمباراة عبر صفحات منصة إكسترا كورة.

فرنسا 2-1 مالي

استاد ماناهان – إندونيسيا

كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة – نصف النهائي

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة