أخبار كأس العالمتغطية مباشرة

مالي تُصعق الأرجنتين بثلاثية وتحصد برونزية كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة

حصد منتخب مالي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة على حساب منتخب الأرجنتين بعد فوزه بنتيجة (3-0)، في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، على ملعب ماناهان.

وسجل اهداف منتخب مالي أمام الأرجنتين اليوم، إبراهيم ديارا في الدقيقة التاسعة ومامادو دومبيا في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، وفي الشطر الثاني وقع حميدو مكالو على الهدف الثالث في الدقيقة 48.

وأدار مباراة الأرجنتين ومالي اليوم الحكم الصيني “فو مينغ”، وبدأت في تمام الساعة 14:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت مكة المكرمة، 12:00 بتوقيت غرينتش.

وقرر مدرب الأرجنتين ترضية دكة البدلاء ومنحهم فرصة الظهور والمشاركة بشكل اساسي وإراحة بعض النجوم على رأسهم الموهوب كلاوديو إيتشيفيري، في المقابل دخلت مالي بالعناصر الأساسية بقيادة الجوهرة إبراهيم ديارا.

وفاجأ المنتخب المالي نظيره الأرجنتيني بهدفٍ مبكر سجله إبراهيم ديارا في الدقيقة التاسعة؛ واصبح في رصيد ديارا 5 اهداف متساوياً مع إيتشيفيري وبفارق 3 اهداف عن متصدر قائمة الهدافين أغوستين روبيرتو (8 اهداف).

وعزز مامادو دومبيا تقدم مالي بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني حاول مدرب الأرجنتين إنقاذ الموقف وأشرك إيتشيفيري وخوان خيمينيز، ولكن بعد دقيقتين فقط سجل منتخب المالي الهدف الثالث عن طريق حميدو مكالو.

وكان مشوار الأرجنتين تحت 17 سنة في المنافسة على اللقب قد انتهى بالخسارة أمام منتخب ألمانيا في المباراة الأولى لنصف النهائي، وذلك في ركلات الترجيح، حيث تعادلا بنتيجة 3-3.

من جانبه توقف طموح منتخب مالي عند فرنسا في المباراة الثانية لنصف النهائي، فبعدما تقدم في النتيجة بهدف إبراهيم ديارا، عاد المنتخب الفرنسي وحقق الانتصار بهدفين ليخطف بطاقة التأهل.

وتاريخياً تواجه منتخب الأرجنتين ومالي فئة تحت 17 سنة في ربع نهائي بطولة كأس العالم نسخة 2001، وفاز التانغو بهدفين مقابل هدف واحد بعد التمديد للأشواط الإضافية.

ويلتقي منتخبي ألمانيا وفرنسا في النهائي غداً السبت 2 ديسمبر 2023 على ملعب ماناهان، عند الساعة 14:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت مكة المكرمة، 12:00 بتوقيت غرينتش.

مقالات ذات صلة