انتقالات الميركاتو الشتوي

الميركاتو الشتوي 2023..تشيلسي ينهي صفقة فيرنانديز بأكثر من 100 مليون يورو!

انهى نادي تشيلسي الإنجليزي اجراءات صفقة التعاقد مع الأرجنتيني إنزو فيرنانديز من بنفيكا البرتغالي، بأكثر من 100 مليون يورو، في الدقائق الأخيرة بالميركاتو الشتوي 2023، وبعقد يمتد حتى عام 2031.

وبذلت إدارة تشيلسي مجهود جبار خلال الأيام القليلة الماضية، لإقناع بنفيكا بالتخلي عن خدمات إنزو فيرنانديز في الميركاتو الجاري، وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم، وهو ما نجحت فيه اخيرًا، ولكن في صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخ الدوري الانجليزي.

وأكد نادي بنفيكا في بيان رسمي، أن صفقة انتقال لاعبه إنزو فيرنانديز إلى صفوف تشيلسي، تمت مقابل 121 مليون يورو بالإضافة إلى تكاليف إضافية؛ كما سيحصل فريقه السابق ريفر بليت الأرجنتيني على 25% من قيمة الصفقة.

واصبح فيرنانديز أغلى لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي على الإطلاق، ليحطم رقم جاك جريليش المنتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 117.5 مليون يورو في 2021.

وبحسب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزو رومانو، سيدفع تشيلسي 45 مليون يورو مقدمًا لفريق بنفيكا، على ان يتم تقسيط باقي قيمة الصفقة على 6 دفعات؛ وسيحصل فريقه السابق ريفر بليت على ما لا يقل عن 30 مليون يورو، بسبب بند نسبة البيع في المستقبل.

وكان فيرنانديز قد نشأ وترعرع في صفوف نادي ريفر بليت الارجنتيني، وانتقل منه إلى صفوف بنفيكا خلال الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 45 مليون يورو تقريبًا؛ ليلعب معه 17 مباراة فقط في الدوري البرتغالي، و5 في دوري أبطال أوروبا، قبل النقلة النوعية في مسيرته مع التانجو في المونديال.

ولفت إنزو فيرنانديز (22 عامًا) الأنظار خلال كأس العالم قطر 2022 مع الارجنتين، بعدما فرض نفسه على المدرب ليونيل سكالوني واصبح أحد الركائز الأساسية التي ساهمت في تحقيق اللقب، وحاز على جائزة أفضل لاعب شاب في المسابقة؛ ليتم خطفه من فريقه بنفيكا، بعد 6 أشهر فقط من انضمامه.

مقالات ذات صلة