انتقالات الميركاتو الشتوي

الميركاتو الشتوي 2023..توتنهام يضم بيدرو بورو من لشبونة، ويترك دوهيرتي لأتلتيكو مدريد

أكمل توتنهام الإنجليزي اخيرًا تعاقده مع الظهير الأيمن، الإسباني بيدرو بورو من سبورتينج لشبونة البرتغالي، في اللحظات الأخيرة من الميركاتو الشتوي 2023.

وسينضم بورو إلى توتنهام بعقد إعارة لنهاية الموسم مقابل 5 ملايين يورو، مع بند إلزامية الشراء مع نهاية الموسم مقابل 42.5 مليون يورو؛ وسيرتدي القميص رقم 23.

وارتبط اسم بورو بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني في أكثر من مناسبة سابقة، ولكن النادي الملكي لم يتحرك باتجاه اللاعب الذي بدأ مسيرته من إسبانيا مع رايو فاييكانو، ثم مثل أندية جيرونا وبيرالادا قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي في ميركاتو صيف 2019.

وأعار السيتي بورو إلى بلد الوليد، ليعود بعدها إلى صفوف الفريق في عام 2020 والذي شهد انتقاله معارًا إلى سبورتنج لشبونة لمدة عامين مع بند خيار الشراء.

وفعّل النادي البرتغالي عقد بورو من مانشستر سيتي بشكل نهائي في يوليو 2022، بعدما تألق اللاعب بشكل لافت وساهم في حصد لقب الدوري البرتغالي.

وفي سياق آخر، فسخ توتنهام تعاقده مع الظهير الأيمن مات دوهيرتي (31 عامًا)، لينضم إلى صفوف أتلتيكو مدريد، ويصبح أول لاعب آيرلندي يلعب في صفوف النادي الإسباني على مر التاريخ.

وكان دوهيرتي قد انضم إلى صفوف توتنهام قادمًا من صفوف ولفرهامبتون في الميركاتو الصيفي 2020، مقابل 16 مليون يورو، وخاض مع السيبرز 71 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف.

مقالات ذات صلة