الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

اعتزال هازارد.. ريال مدريد يعرب عن امتنانه وتشيلسي يحتفي بإنجازاته “سيبقى إرثك للأبد”

وضع النجم البلجيكي إيدين هازارد حداً لمسيرته، واعلن بشكلٍ رسمي اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، اعتزاله كرة القدم نهائياً في عمر 32.

ومثل هازارد 3 أندية خلال مسيرته التي امتدت 16 عاماً، حيث بدأ مع نادي ليل الفرنسي فئة الناشئين عام 2007، ولعب للفريق الأول في 2008، وانتقل إلى تشيلسي الإنجليزي في صيف 2012، قبل الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني في صيف 2019.

وكانت محطة هازارد مع تشيلسي هي الأبرز خلال مسيرته وحقق 6 ألقاب وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2015، ولعب 352 مباراة في جميع المسابقات، ساهم في تسجيل 202 هدفاً، احرز 110 وصنع 92.

وجاء في بيان اعتزال هازارد: “يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول توقف في الوقت المناسب فبعد 16 عاماً، وخوض أكثر من 700 مباراة.. قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف”.

واضاف: “لقد تمكنت من تحقيق أحلامي، ولعبت واستمتعت في العديد من الملاعب حول العالم خلال مسيرتي، كنت محظوظاً بلقاء مديرين ومدربين وزملاء رائعين، شكراً للجميع.. سأفتقدكم جميعاً”.

وأكمل: “أود ايضاً أن أشكر الأندية التي لعبت لها ليل، وتشيلسي، وريال مدريد؛ وأشكر المنتخب البلجيكي شكراً لعائلتي وأصدقائي ومستشاري.. وشكراً لكم يا جماهيري على تشجيعكم لي في كل مكان لعبت فيه”.

واختتم: “الآن هو الوقت المناسب للاستمتاع وخوض تجارب جديدة، أراكم خارج الملعب قريباً يا أصدقائي”.

امتنان ريال مدريد

اعرب ريال مدريد في بيان رسمي عن امتنانه لإيدين هازارد بعد إعلانه اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، وتمنى له الفريق الإسباني ولعائلته كل التوفيق في الفصل الجديد من حياته.

اعتزال هازارد.. ريال مدريد يعرب عن امتنانه

ووقع هازارد على عقد لمدة 5 مواسم حين انضم إلى ريال مدريد قادماً من صفوف تشيلسي مقابل 115 مليون يورو، ولكنه لعب 4 مواسم فقط قبل فسخ تعاقده من قبل النادي في يونيو 2023، بسبب الإصابات المتكررة وتراجع مستواه.

ورغم ذلك حقق اللاعب البلجيكي 8 ألقاب مع النادي الملكي، لعل أبرزها دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ولقب الدوري الإسباني مرتين وكأس الملك مرة واحدة وكأس السوبر الإسباني مرتين.

إرث هازارد مع تشيلسي باقٍ إلى الأبد

من جهة أخرى احتفى تشيلسي بلاعبه السابق هازارد كونه من أساطير النادي وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ الكرة، على حد وصفهم، ونُشر على حساب الفريق الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “إكس”: نتمنى لك حظاً سعيداً في تقاعدك.

لم يكتف تشيلسي بهذه الرسالة، ونشر بعض اللحظات الحاسمة منها هدفه المشهور في شباك ليفربول حين تلاعب باللاعبين قبل أن يسدد كرة بعيدة عن متناول مواطنه الحارس سيمون مينيوليه.

اعتزال هازارد.. تشيلسي يحتفي بإنجازاته "سيبقى إرثك للأبد"

وكتب تشيلسي على هدف هازارد في ليفربول: “كانت هذه لحظات حاسمة، وذكريات ستستمر. سيبقى إرث إيدن هازارد في أذهاننا إلى الأبد. تقاعد سعيد لواحد من أعظم لاعبي تشيلسي على الإطلاق”.

وواصل البلوز استعادة الذكريات: “الهدف الشهير ضد ارسنال، وهدفك ضد وست هام. إنهاء آمال توتنهام في اللقب، ثنائية نهائي الدوري الأوروبي. فعلتها في الأنفيلد ليس مرة واحدة، بل مرتين. كان من الرائع مشاهدة إيدن هازارد. لاعب كرة قدم من الطراز العالمي أعطانا شعور بأنه يمكنه فعل أي شيء عندما يمتلك الكرة”.

مقالات ذات صلة