الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

تشيلسي يخطف تعادلًا قاتلًا أمام مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي

في قمة مثيرة تعادل تشيلسي مع ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة (4-4)، ضمن مباريات اليوم الاحد 12 نوفمبر 2023، في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

بهذا التعادل واصل مان سيتي تصدره لجدول ترتيب البريميرليغ برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة فقط عن ليفربول وآرسنال، ونقطتين عن توتنهام الرابع، وثلاث نقاط عن أستون فيلا الخامس.

في المقابل، حصد تشيلسي نقطته 16 في المركز العاشر بجدول الترتيب، بفارق نقطة عن وست هام التاسع، وثلاث نقاط عن براتيون الثامن.

تقدم مانشستر سيتي في نتيجة المباراة عبر المهاجم الدولي النرويجي (إيرلينغ هالاند) من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه في الدقيقة 25.

بهذا الهدف عزز هالاند تصدره لجدول هدافي اليريميرليغ برصيد 12 هدف، بفارق هدفين عن ملاحقه محمد صلاح لاعب ليفربول.

وفي الدقيقة 29 أدرك تشيلسي التعادل عبر رأسية هائلة من المدافع البرازيلي (تياغو سيلفا) مستغل عرضية غالاغير من ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 37 وضع (رحيم ستيرلينغ) تشيلسي في المقدمة بمتابعة لعرضية نموذجية من الظهير (رايس جيمس).

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات تعادل السيتيزنز عن طريق المدافع (أكانجي) بعدما أرتقى عالياً لعرضية برناردو سيلفا وضرب رأسية قوية داخل الشباك.

مع مطلع الشوط الثاني أعاد هالاند التقدم للسيتي وسجل هدفه رقم 13 هذا الموسم في الدوري بعدما تابع عرضية ألفاريز بنجاح داخل مرمى البلوز.

مهاجم مان سيتي هالاند في مباراة تشيلسي بالدوري الإنجليزي - يوم الأحد 12-11-2023
مهاجم مان سيتي هالاند في مباراة تشيلسي بالدوري الإنجليزي – يوم الأحد 12-11-2023

تواصلت الإثارة وسجل مهاجم تشيلسي السنغالي (نيكولاس جاكسون) هدف التعادل 3-3 بوضع كرة مرتدة من الحارس إيدرسون منخفضة في منتصف المرمى.

وفي الدقيقة 86 أطلق رودري قذيفة من خارج منطقة الجزاء وبرغم محاولة تياغو سيلفا لأبعادها لكن الكرة سكنت الشباك لتصبح النتيجة (4-3) للضيوف.

وفي الدقيقة 5+90 تعادل تشيلسي من ركلة جزاء تحصل عليها البديل الألباني (أرماندو برويا) وسددها بثقة عالية الشاب الإنجليزي (بالمر).

تشيلسي 4-4 مان سيتي

الدوري الإنجليزي – الجولة 12

ملعب ستامفورد بريدج – لندن

انتهت

تشكيلة مان سيتي الأساسية اليوم: إيدرسون – دياز – أكي – جفارديول – أكانجي – رودري – سيلفا – ألفاريز – دوكو – فودين – هالاند.

تشكيلة تشيلسي الأساسية اليوم: سانشيز – ريس جيمس – ديساس – تياغو سيلفا – كوكوريا – كايسيدو – إنزو فيرنانديز – جالاجير – بالمر – سترلينج – جاكسون.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة