الأخبار الرياضيةانتقالات الميركاتو الشتوي

الزمالك يحسم موقفه من رحيل سامسون في يناير.. ويفاضل بين ثنائي لتدعيم حراسة المرمى

حسم مسئولو نادي الزمالك، موقفهم من رحيل البنيني سامسون إكينيولا خلال شهر يناير المقبل، بعدما ترددت أنباء حول عزم مجلس الإدارة في الاستغناء عن اللاعب رغم ظهوره بشكل طيب في مواجهة بيراميدز ببطولة كأس مصر، وتسجيله لهدف في المباراة، علاوة على تألقه في المباريات الودية الأخيرة.

وقال مصدر داخل الزمالك، أن الجهاز الفني بقيادة معتمد جمال، يفضل استمرار اللاعب لنهاية الموسم، في ظل عدم القدرة على التعاقد مع مهاجم أجنبي آخر، بسبب أزمة منع النادي من قيد لاعبين جدد، والتي لم تتضح الرؤية بشأنها حتى الآن وسط توقعات بإمكانية تأجيل حل الأزمة إلى نهاية الموسم الجاري.

وكان سامسون قد تلقى عرضًا من أحد الأندية المصرية، بالإضافة لقيام وكيله بتسويقه في بعض الدوريات العربية، لكن إدارة الزمالك قررت تأجيل ملف سامسون في الوقت الراهن، خصوصا أن فسخ عقده سيكبد النادي أكثر من مليون دولار، علاوة على أنه من الصعب تسويقه في ظل عدم مشاركته بشكل أساسي منذ التعاقد معه.

وأبلغ معتمد جمال المدير الفني لفريق الزمالك إدارة النادي، بعدم رغبته في رحيل سامسون إكينيولا في يناير المقبل، مع قراره بمنح اللاعب فرصة آخرى في المباريات المحلية المقبلة وكذلك بطولة الكونفدرالية.

الزمالك يسعى لضم البلعوطي أو بسام

في الوقت ذاته، فأن إدارة الزمالك تُخطط لضم حارس مرمى جديد بعد الرحيل المرتقب للحارس محمد صبحي الذي تم ايقافه مؤخرا وعرضه للبيع في شهر يناير القادم، بعدما غادر معسكر الفريق قبل مواجهة نادي زد في منافسات الدوري المصري.

ويفاضل أحمد سليمان و وحسين السيد عضوي مجلس الإدارة والمشرفين على فريق الكرة، بين عبدالعزيز البلعوطي حارس فريق إنبي، ومحمد بسام حارس فريق سيراميكا كليوباترا، من أجل التعاقد مع أحدهما في الموسم المقبل.

وتلقى الزمالك عرضا من وكلاء لاعبين للتعاقد مع البلعوطي بشكل رسمي، في ظل رغبة الحارس في تمثيل أحد الأندية الكبرى بعد مسيرة جيدة مع نادي إنبي في السنوات الماضية.

بينما سبق ودخلت إدارة نادي الزمالك في مفاوضات سابقة مع محمد بسام لكنها لم تكلل بالنجاح، ويرحب الحارس ايضا بفكرة ارتداء القميص الأبيض واللعب لنادي الزمالك في الموسم المقبل.

ولم يتحرك الزمالك بجدية كاملة في ملف الصفقات الجديدة، خصوصا في ظل أزمة سبورتنج لشبونة ومنعه من قيد لاعبين جدد.

ويجري عمرو آدهم عضو مجلس إدارة الزمالك محاولات مع نادي سبورتنج لشبونة لتقسيط مبلغ الغرامة المالية الذي يقدر بمليون و500 الف دولار، لكن حتى الآن النادي البرتغالي يرفض الفكرة جملة وتفصيلا في ظل فشله في الحصول على مستحقاته كاملة على مدار سنوات سابقة.

مقالات ذات صلة