من هو روجيرو ميكالي..المدرب الجديد لمنتخب مصر الاولمبي؟

يقدم لكم ميركاتو داي ملفًا تعريفيًا عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الاولمبي «روجيرو ميكالي» الذي تولى المسؤولية بشكل رسمي يوم أمس الاحد.

و أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام التعاقد مع روجيرو ميكالي براتب شهري 70 ألف دولار أمريكي.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات جادة من قبل اتحاد الكرة المصري مع ميكالي لتدريب المنتخب الأولمبي خلفا للمدرب السابق شوقي غريب الذي لم يخلفه أي مدرب آخر منذ الإطاحة به من تدريب المنتخب بشكل رسمي عقب توديع أولمبياد طوكيو في صيف 2021 أمام منتخب البرازيل.

ووافق ميكالي على تدريب المنتخب المصري الوطني الأوليمبي، وحضر بالفعل إلى مصر يوم الاثنين 8 اغسطس 2022 لتوقيع العقود وتولى المهمة بشكل رسمي.

من هو روجيريو ميكالي مدرب منتخب مصر الاوليمبي؟

ولد ماريو روجيرو ريس ميكالي يوم 28 مارس عام 1969، ومعروف باسم روجيرو ميكالي، وهو مدرب برازيلي محترف لكرة القدم ولاعب سابق.

بدأ روجيرو ميكالي، مسيرته التدريبية، عام 1999 بتوليه مهمة تدريب فريق الشباب بنادي بورتوجيزا لوندرينسي، وهو أحد الأندية الصغيرة في البرازيل.

بين عامي 2009 إلى 2010 شهدت عودة ميكالي لتولى تدريب فريق الشباب بنادي أتلتيكو مينيرو، ورحل عنه فترة قصيرة، قبل العودة للمرة الثالثة لقيادة فريق الشباب بأتلتيكو مينيرو خلال الفترة من 2011 إلى 2015.

من هو روجيرو ميكالي..المدرب الجديد لمنتخب مصر الاولمبي؟
من هو روجيرو ميكالي..المدرب الجديد لمنتخب مصر الاولمبي؟

تولى تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عامًا، في عام 2015، قبل أيام قليلة من كأس العالم، وقدم أداء جيدًا ونجح في الوصول للنهائي لكنه خسر على يد صربيا.

قاد ميكالي، منتخب البرازيل تحت 20 عامًا، نحو حصد الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأمريكية عام 2015، التي استضافتها مدينة تورنتو الكندية.

فاز بذهبية أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلا أنه فشل لاحقًا في الوصول لكأس العالم لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمنتخب الأصغر سنًا، لتتم إقالته ويعود إلى أتلتيكو مينيرو كمدرب للفريق الأول في 2017.

الفترة من 2017 إلى 2020، تولى ميكالي، تدريب أربعة فريق، وهي أتلتيكو مينيرو، وبارانا، وفيجورينسي، ثم فريق الشباب بنادي كروزيرو.

ماذا حقق ميكالي مع الهلال السعودي؟

العام الماضي 2021، خاض روجيرو ميكالي، أولى تجاربه خارج البرازيل، عندما تولى مهمة تدريب فريق الهلال السعودي، خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو، لكن المسيرة لم تدم طويلًا حيث أقيل ميكالي من منصبه في الثالث من مايو من العام ذاته، بعدما واجه الهلال، شبه الخروج من دوري أبطال آسيا.

كما قاد ميكالي، الهلال في 13 مباراة، حقق خلالها الفريق، الفوز في ثماني مباريات، مقابل تعادل وحيد، وأربعة هزائم.

في أكتوبر من عام 2021، عُين ميكالي، مديرًا فنيًا لفريق الظفرة الإماراتي، خلفًا للسوري محمد قويض، لكن مشوار المدرب البرازيلي، مع الظفرة لم يدم سوى خمسة أشهر.

طالع المزيد