تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

سيدات مصر يخسرن بنتيجة فادحة أمام السنغال في تصفيات أمم إفريقيا 2024

تعثر منتخب مصر للسيدات أمام مضيفه السنغالي في مباراة الذهاب بالخسارة بنتيجة 4-0، ليضع قدماً خارج نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر لها في المغرب العام المقبل.

تأخر منتخب سيدات مصر في نتيجة المباراة 0-2 خلال الدقائق الـ 10 الأولى من اللقاء الذي استضافته العاصمة السنغالية داكار.

سجلت اللاعبة مريم بابو الهدف الأول للسنغال في الدقيقة 2، وأضافت نغوينار نداي الهدف الثاني في الدقيقة 9.

وتواصل الانهيار في دفاع مصر باستقبال الهدف الثالث عند الدقيقة 17 بواسطة اللاعبة مالادو.

وخلال الشوط الثاني سجلت السنغال هدفاً رابعاً حمل توقيع اللاعبة مبايانغ سو، لتصبح مأمورية المنتخب المصري شبه مستحيلة قبل خوض مباراة العودة.

بدأت مباراة منتخب سيدات السنغال ضد سيدات مصر في تمام الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة.

كان فريق سيدات مصر بقيادة المدرب “محمد كمال” نجح في بلوغ المرحلة النهائية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز الكاسح الذي حققه على منتخب جنوب السودان بنتيجة 8-0 في مجموع الذهاب والإياب، بواقع 4 إلى صفر في كل مباراة.

وجاء تأهل المنتخب السنغالي للسيدات بشق الأنفس على حساب موزمبيق بنتيجة 2/3 في المجموع، بواقع 1/1 في الذهاب، و1/2 في الإياب.

وواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي يوم الخميس 30 نوفمبر، في العاصمة السنغالية داكار بمباراة الذهاب، على أن يواجهه في مباراة الإياب يوم الثلاثاء 5 ديسمبر المقبل في القاهرة.

وتتنافس في المرحلة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا للسيدات منتخبات “السنغال ومصر ومالي وغينيا كوناكري ونيجيريا والرأس الأخضر وتونس والجزائر وبوروندي وغينيا الإستوائية والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وتوغو وغانا وناميبيا وكينيا وبوتسوانا والكونغو برازفيل وأنغولا وزامبيا وبوركينا فاسو وجنوب إفريقيا”.

وتُنظم بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات على الأراضي المغربية في صيف 2024، بعد نجاح البلاد في استقبال النسخة الماضية من البطولة صيف 2022.

مقالات ذات صلة