آخر الأخبار الرياضيةأوروباالميركاتو الايطاليمباريات اليوم

رونالدو يُهدر..ويوفنتوس يعبر ميلان ليتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا

يوفنتوس يتأهل الى نهائي كأس إيطاليا

تأهل  يوفنتوس إلى المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا بعد تعادله السلبي مع ضيفه ميلان، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب ميلان انتهت بالتعادل 1-1 ليصعد يوفنتوس للمباراة النهائية مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وينتظر يوفنتوس في المباراة النهائية الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي التي تقام غدا السبت بين فريقي إنتر ميلان ونابولي، علما بان نابولي فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم يكن هناك خطورة حقيقية على المرميين بسبب هبوط اللياقة البدنية والذهنية للاعبين نتيجة التوقف الطويل بسبب وباء فيروس كورونا.

دقيقة حداد على ضحايا فيروس كورونا قبل انطلاق مباراة يوفنتوس وميلان فى نهائي كأس ايطاليا (صور:AFP)
دقيقة حداد على ضحايا فيروس كورونا قبل انطلاق مباراة يوفنتوس وميلان فى نهائي كأس ايطاليا (صور:AFP)

وشهدت المباراة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد مرة واحدة بالإضافة إلى استخدام الفريقان لقاعدة التبديلات الخمس التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة.

ومرت العشر دقائق الأولى من اللقاء بدون أي خطورة حقيقية على المرميين حيث كان الحرص هو السمة السائدة من الفريقين خشية تلقي أهداف مبكرة تربك الحسابات.

وبمرور الوقت بدأ يوفنتوس في فرض سيطرته على مجريات اللعب وشن الهجمات على مرمى ميلان بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع ميلان لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 15 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق يوفنتوس عندما لمست الكرة يد أندريا كونتي لاعب ميلان داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء حيث سددها كريستيانو رونالدو لتصطدم بأسفل القائم الأيسر للحارس جيانلويجي دوناروما.

رونالدو يهدر ركلة جزاء امام ميلان فى نصف نهائي كأس ايطاليا (صور:AFP)
رونالدو يهدر ركلة جزاء امام ميلان فى نصف نهائي كأس ايطاليا (صور:AFP)

وفي الدقيقة 17 أظهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أنتي ريبيتش لاعب ميلان لتدخله العنيف على دانيلو لاعب يوفنتوس.

فرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب مستغلا النقص العددي في صفوف ميلان، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة، ومع ذلك لم يكن هناكم أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم ليوفنتوس عندما لعبت كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة جزءا ميلان قابلها رونالدو بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

الحكم يشهر البطاقة الحمراء في وجه أنتي ريبيتش لاعب ميلان لتدخله العنيف على دانيلو لاعب يوفنتوس (صور:AFP)
الحكم يشهر البطاقة الحمراء في وجه أنتي ريبيتش لاعب ميلان لتدخله العنيف على دانيلو لاعب يوفنتوس (صور:AFP)

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد ميلان أن يباغت يوفنتوس بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 47 عندما انطلق بونافنتورا بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها كالهانجولو بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جيانلويجي بوفون.

بعد تلك الهجمة فرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي ميلان، الذين اعتمدوا أيضا على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ومع ذلك، فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

واستمر انحصار اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 79 والتي كادت أن تشهد تسجيل ميلان هدف التقدم عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء يوفنتوس حيث قابلها سيمون كاير بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لبوفون.

ورد يوفنتوس في الدقيقة التالية عندما سدد باولو ديبالا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها دوناروما بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع كاد ألكس ساندرو أن يفتتح التسجيل عندما تهيأت الكرة أمامه خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى، لكن دوناروما تألق وتصدى لها ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ادارة نادي يوفنتوس يهنئون اللاعبون بالتأهل الى نهائي كأس ايطاليا (صور:AFP)
ادارة نادي يوفنتوس يهنئون اللاعبون بالتأهل الى نهائي كأس ايطاليا (صور:AFP)

أضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة يوفنتوس وميلان فى كأس إيطاليا

أقرأ ايضا

كلمات دالة
إغلاق