الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ميلان يُنهي مشوار نيوكاسل القاري وينتزع بطاقة التأهل لليوروباليج

حقق إيه سي ميلان الإيطالي الأهم عندما قلب تخلفه امام نيوكاسل الإنجليزي صاحب الارض الى فوز بنتيجة (2-1) اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وانتزع منه بطاقة الملحق المؤهل الى ثمن نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وتلاشت فرحة ميلان بعد تعادل باريس سان جرمان بنتيجة (1-1) مع دورتموند والذي منح النادي الفرنسي وصافة المجموعة برصيد ثماني نقاط، وهو نفس رصيد ميلان لكن الفريق الفرنسي يتفوق بالمواجهات المباشرة.

نجح نيوكاسل يونايتد في افتتاح التسجيل بتسديدة قوية للاعب وسطه البرازيلي جولينتون من داخل المنطقة استقرت في سقف الشباك في الدقيقة 33.

لكن ميلان، البطل سبع مرات، كان أفضل بكثير في الشوط الثاني بعد أن فقد نيوكاسل طاقته وأدرك كريستيان بوليسيك التعادل للفريق الإيطالي بعد مرور ساعة من تمريرة أوليفييه جيرو.

ونجح ميلان في حسم النتيجة بواسطة البديل النيجيري صامويل تشوكويزي بعد ثوان من نزوله بديلا بتسديدة لولبية بعيدا عن متناول حارس نيوكاسل في الدقيقة 84.

كان ميلان قد خسر أمام سان جرمان 0-3 على ملعبه في أكتوبر الماضي وبات يحتاج إلى التفوق عليه بالنقاط للتأهل إلى الأدوار الإقصائية، وهو مُهدد أيضاً بالإقصاء من جميع المسابقات القارية بحال حلوله رابعاً.

ويُعاني ميلان من تراجع النتائج بعدما كان قد خسر أخيراً أمام أتالانتا 2-3 في اللحظات الأخيرة السبت ضمن الدوري الإيطالي، ليتسع الفارق مع جاره إنتر المتصدر إلى 9 نقاط، ما دفع الجمهور إلى المطالبة بإقالة المدرب ستيفانو بيولي.

نيوكاسل يونايتد 1-2 ميلان

دوري أبطال أوروبا (المجموعة F – الجولة 6)

ملعب سانت جيمس بارك

انتهت

مقالات ذات صلة