انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم اللاتينية

رسميًا | فيلسوف نهائي ليبرتادوريس ينتقل إلى اتالانتا

أعلن صانع ألعاب نادي ريفربليت “جونزالو نيكولاس مارتينيز” إلتزامه التام باتفاقه المُسبق بالانتقال إلى نادي أتالانتا يونايتد الأميركي فور انتهاء مشاركته بمباراة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام بوكا جونيورز.

صاحب أجمل تصريح كروي لعام 2018، وقع على عقد رسمي قبل عدة أسابيع للانضمام إلى الكتيبة الأرجنتينية في نادي أتالانتا يونايتد، والمكونة من “فرانكو إسكوبار” لاعب نيويلز أولد بويز السابق، ولياندرو جونزاليس لاعب إستوديانتس دي لابلاتا السابق، وإزيكيل باركو لاعب إنديبندينتي السابق، ووإريك ريميدي لاعب بانفيلد السابق.

الملقب بـ “بيتي” أو فيلسوف نهائي القرن بسبب التصريح الذي أدلى به بعد انتهاء المباراة، سيرحل عن نادي المليونيرات حسب ما أكده لقناة فوكس الأميركية من داخل أرضية الملعب.

وقال “سوف أشارك مع ريفربليت في مونديال الأندية، هذا كان هدفي، وبعدها سأرحل إلى الولايات المتحدة الأميركية، أود أن أعلن للجمهور الذي ساندني بأنني سأنتقل في الميركاتو الشتوي”.

فلسفة

شارك جونزالو مارتينيز كجناح أيسر معظم فترات هذا الموسم، ولعب في غياب بالاسيوس كصانع ألعاب تحت رأسي الحربة.

ووصلت عدد مبارياته إلى سبع في منافسات الدوري المحلي هذا الموسم، وكان عنصرًا رئيسيًا في الخمس مباريات الماضية لريفربليت في كوبا ليبرتادوريس، وتَوج موسمه الرائع بانتزاع لقب أفضل لاعب في مباراة إياب نهائي ليبرتادوريس.

وسجل مارتينيز الهدف الثالث لريفربليت ليلة أمس الأحد على ملعب سنتياجو برنابيو، عندما انطلق من قبل منتصف الملعب بالكرة، مستغلاً تقدم حارس مرمى البوكا لأداء الدور الهجومي.

وقال جونزالو مارتينيز في تصريح لا يخلو من الفلسفة بعد هدفه في شباك البوكا “شعرت وكأنني أعانق العالم أثناء ركضي نحو المرمى في لعبة الهدف الثالث، لم أسدد الكرة في الشباك، ولكنني أطلقت رصاصة في قلب مدرج بوكا جونيورز خلف المرمى”.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة