بث مباشركرة القدم اللاتينية

تأهل بوكا جونيورز الى نهائي ليبرتادوريس بعد هزيمة بالميراس بركلات الجزاء

تأهل بوكا جونيورز الى نهائي ليبرتادوريس على حساب بالميراس بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد التعادل بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي للقاء الذي أقيم في البرازيل صباح اليوم في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

انتهى الذهاب بالتعادل من دون أهداف الاسبوع الماضي، وكانت الأفضلية لبوكا جونيورز في الاياب بهدف سجله كافاني خلال الشوط الاول.

لكن كل شيء تبدل خلال الشوط الثاني بتسجيل بالميراس لهدف التعادل مستغلاً النقص العددي للبوكا بعد طرد مدافعه السهير ماركوس روخو.

وبعد تحول اللقاء لركلات ترجيحية، اهدر كافاني الركلة الاولى على البوكا، لكن الحارس سيرخيو روميرو انقذ الموقف بتصديه لركلتين متتاليتين لينجح فريقه في حسم المقابلة بتسجيل 4 ركلات صحيحة مقابل ركلتين لاصحاب الضيافة.

وانطلقت مباراة بوكا جونيورز ضد بالميراس صباح اليوم السادس من اكتوبر، في تمام الساعة 3:30 فجراً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 1:30 بتوقيت غرينيتش GMT.

واستضاف بالميراس المباراة على ملعب آليانز بارك في مدينة ساو باولو، وسعى لتحقيق الفوز لمواجهة مواطنه فلومينينزي في المباراة النهائية، لكن البوكا العائد بقوة للاجواء القارية بعد غياب اربعة اعوام كان له رأي آخ!.

انتهت آخر 5 مواجهات بين بوكا جونيورز وبالميراس بفوز كل فريق مرة واحدة، وتعادلا معاً في 3 لقاءات.

وتمكن بوكا جونيورز تحت قيادة مدربه الارجنتيني ألميرون من بلوغ نصف نهائي ليبرتادوريس هذا الموسم على حساب نادي راسينغ كلوب الارجنتيني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي في مجموع الذهاب والاياب، حيث انتهى اللقاء الاول على ملعب بوكا من دون أهداف.

أما بالميراس الذي يدربه البرتغالي فيريرا، فقد بلغ النصف النهائي بفضل فوزه العريض على ملعب نادي بيريرا الكولومبي بنتيجة 0-4 في مباراة الذهاب قبل ان ينتهي لقاء العودة بالتعادل السلبي.

بوكا جونيورز 1-1 بالميراس

تأهل بوكا جونيورز بفارق ركلات الجزاء 4-2.

ملعب أليانز بارك – ساو باولو

نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس 2023- مباراة الاياب

نتيجة الذهاب 0-0 في بوينس ايرس

انتهت

* الاحداث

– 23: بوكا جونيونرز يتقدم 1-0 (كافاني).

– 67: طرد للاعب بوكا جونيورز (ماركوس روخو).

– 73: بالميراس يتعادل 1-1 (خواكين بيكيروز).

انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 والانتقال لركلات جزاء.

– فوز بوكا جونيورز في ركلات الجزاء 4-2 بعد تصدي الحارس سيرخيو روميرو لاول ركلتين. بينما تهدر من بوكا اللاعب ايدينسون كافاني.

– البوكا الى النهائي.

مقالات ذات صلة